السبت 2024-09-21 05:50 م
 
 

المتقاعدون العسكريون يتطلعون لإنشاء حزب سياسي

05:34 م

الوكيل - بين رئيس اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين العميد المتقاعد عيد ابو وندي ان اللجنة تتطلع لإنشاء حزب سياسي يجمع المتقاعدين العسكريين ويوحد جهودهم.اضافة اعلان


جاء ذلك خلال اجتماع عام للمتقاعدين العسكريين دعت له اللجنة الوطنية عقد اليوم في مادبا.

وقال لقد حققت اللجنة خلال عملها العديد من الانجازات أبرزها الحصول على إعفاءات وزيادة رواتب وإسكان للإفراد ومكارم ملكية اخرى ،مثمنا المكارم الملكية في دعم المتقاعدين لافتا لضرورة توحيد الكلمة والوقوف صفا واحدا لتحسين ظروف المتقاعدين المعيشية والعملية وعدم التغريد خارج السرب مبينا دور الجمعية في نقل مطالب وهموم المتقاعدين العسكريين بعيدا عن المزايدة او التبعية الأجنبية او المساومة ليبقى الشعار شعار القوات المسلحة (الله الوطن الملك )، لافتا ان عدد المتقاعدين العسكريين يزيد على 200 الف متقاعد ويشكلون مع أسرهم 33% من السكان.

وطالب المتقاعد محمد وراد الشخانبة رئيس بلدية جبل بني حميدة بتحسين رواتب المتقاعدين ومساواتهم بزملائهم العاملين وتحسين ظروفهم المعيشية والصحية وتوفير فرص عمل لهم.

وتناول اللواء المتقاعد عبدالله المومني بعض صور المعاناة المعيشية لأسر المتقاعدين والشهداء وطالب برعاية خاصة لأسر الشهداء في ظل الظروف المعيشية الصعبة .

واستعرضت اللواء المتقاعد الن الشعيني دور المرأة في القوات المسلحة ومكانتها في المجتمع معبرة عن مشاعر الولاء والانتماء التي يكنها المتقاعدون للقائد والوطن .

وعرض امين سر اللجنة الوطنية العميد المتقاعد حسين المحارمة ذكريات يوم الوفاء للمحاربين القدماء الذي حظي برعاية ملكية في اول سنتين ثم غاب وتلاشى وطالب بإعادته.

واستعرض المحامي الدكتور عبد الرحمن الوليدات جهود مؤسسة المتقاعدين تخدم أكثر من 8000 متقاعد وتدعم أكثر من 60 جمعية تعاونية مشيرا الى دعم جلالة الملك للمتقاعدين رفاق السلاح لجلالته والجيش الرديف للقوات المسلحة

عقد الاجتماع في قاعة الجمعية التعاونية للمتقاعدين العسكريين بمادبا وحضره اكثر من 100 متقاعد ومتقاعده


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة