الجمعة 2024-09-20 10:32 م
 
 

المفوضية الاممية للأجئين: مصرع 1500 لاجئ حاولوا عبور المتوسط العام الحالي

11:18 م

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، أن أكثر من 1500 لاجئ ومهاجر فقدوا حياتهم محاولين عبور البحر الأبيض المتوسط في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، منهم 850 شخصاً قتلوا في شهري حزيران وتموز الماضيين.

اضافة اعلان

وقالت المفوضية ان نقطة عبور البحر المتوسط تمثل أكثر الطرق البحرية فتكاً في العالم معربة عن شعورها بالقلق بشكل خاص لأن معدل الوفيات آخذ في الازدياد ، على الرغم من أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين يصلون إلى الشواطئ الأوروبية يقل بشكل كبير مقارنة بالسنوات السابقة.

وعبر حوالي 60 ألف شخص البحر الأبيض المتوسط حتى الآن هذا العام ، أي حوالي نصف العدد خلال نفس الفترة من العام الماضي ، والعودة إلى مستويات ما قبل 2014. ومع ذلك، فقد توفي واحد من بين كل 31 شخصًا يحاولون العبور في شهري حزيران وتموز أو فقد ، مقارنة بواحد من بين كل 49 شخصًا أثناء عام 2017.

وحثت المفوضية في تصريحات نقلها الناطق الرسمي باسم الامم المتحدة 'الدول والسلطات، على طول طرق العبور، على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتفكيك شبكات المهربين وتعطيلها' مشددة على انه ومن 'أجل إنقاذ الأرواح في البحر ، يجب أن نستخدم التدابير المناسبة والضرورية لمحاسبة أولئك الذين يسعون إلى تحقيق الربح من استغلال البشر الضعفاء.'.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة