السبت 2024-09-21 11:30 م
 
 

الملك: الأردن خط أحمر ضد الإرهاب - صور

08:06 م

الوكيل الاخباري - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن الأردن خط أحمر ضد الإرهاب والتطرف ولا مكان للإرهابيين فيه، مجددا جلالته ثقته الكبيرة بالقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، وقدرتها على حفظ أمن الوطن وحمايته.


وأعرب جلالته، خلال استقباله اليوم الأحد في الديوان الملكي الهاشمي، شخصيات ووجهاء محافظة الكرك، عن تعازيه لأبناء وبنات الأردن باستشهاد الرائد البطل راشد الزيود، قائلاً 'نعزي أنفسنا والوطن بالشهيد أخونا راشد، ونسأل الله الشفاء لزملائه الأبطال'.


وعبر جلالته عن تقديره للدور الذي يقوم به نشامى ونشميات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، الذين يعملون ليلا ونهارا في سبيل حماية الوطن والمواطنين، مشيراً جلالته إلى أنه 'إذا ما قارنا وضع بلدنا مع دول كثيرة في العالم، نقول الحمد لله على أمن واستقرار الأردن'.


وفيما يتعلق بالحرب على الإرهاب، لفت جلالته إلى أنها 'حربنا في الأردن، وحرب كل الدول العربية والإسلامية ضد الخوارج، وهي ليست في سوريا والعراق فحسب، وإنما في ليبيا وشرق وغرب إفريقيا وأسيا، وهي حرب عالمية'.


وأكد جلالته، في هذا الإطار، ضرورة التصدي للفكر المتطرف وما ينتج عنه من تنظيمات إرهابية، في مختلف المنابر والمساجد والمؤسسات التعليمية، وهو أمر للمواطن دور في التصدي له أيضا.


وفيما يتعلق بالشأن الاقتصادي، أعاد جلالته التأكيد على أن الأولوية هي مواجهة التحديات الاقتصادية، خصوصا الفقر والبطالة في مختلف مناطق المملكة من الشمال والجنوب.


وقال جلالته، في هذا الصدد، 'هناك فرص للأردن من مؤتمر لندن للمانحين، واستعداد من الإدارة الأمريكية للتعاون مع مختلف الدول، خصوصا الأوروبية، لمساعدة الأردن في البناء على مخرجات مؤتمر المانحين، عبر جذب الاستثمارات وإقامة مشاريع لشركات من دول كثيرة في العالم'.


وأضاف جلالته، خلال اللقاء، 'أود أن أسمع منكم حول التحديات التي أمامكم، لنرى كيف يمكننا أن نعمل معا بالنسبة للوضع الاقتصادي والاجتماعي'.

اضافة اعلان


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة