الأحد 2024-09-22 04:33 ص
 
 

المومني :قرار تعطيل المؤسسات الحكومية لم يتخذ بشكل رسمي حتى الان

08:33 ص

الوكيل الاخباري-انور الزيادات- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام د.محمد المومني بانه لم يصدر بعد قرار رسمي من مجلس الوزراء بتعطيل الدوائر والمؤسسات الحكومية ليوم غد الاثنين.

اضافة اعلان


واضاف المومني في حديث لبرنامج الوكيل الذي يقدمه الاعلامي محمد الوكيل على راديوا هلا اذاعة القوات المسلحة ان مجلس الوزراء سيعقد بعد قليل جلسة ستناقش التعداد العام للسكان ومن المتوقع اتخاذ قرار بالعطلة مشيرا الى ان القرار سيكون بناء على طلب يقدمه وزير التخطيط وهي الوزارة المسؤولة عن التعداد .

واضاف إن عملية التعداد السكاني الذي تنفذه دائرة الإحصاءات العامة ليس له بعد سياسي، داعيا إلى ضرورة التعامل مع هذا التعداد كعمل وطني مهم وضروري ومن زاوية المصلحة الوطنية .

ودعا الموطنين وكل من يقيم على ارض المملكة التفاعل مع التعداد الوطني مؤكدا ان جميع المعلومات سرية ولا يتم التعامل معها كمعلومات فردية بل جماعية لتحديد الاحتياجات التنموية للمملكة.

واضاف حتى حملات التفتيش على العمالة الوافدة ستتوقف خلال عملية التعداد والتي تبدأ غدا وتستمر لمدة عشرة ايام.

وحول وجود معلومات وارقام كافية لدى الاحوال المدنية عن السكان قال ان الهدف الوصول الى معلومات اكثر دقة عن واقع السكان في الاردن مبينا ان التعداد هو اجراء تقوم يه جميع دول العام كل 10 سنوات ويشمل كافة المعلومات التي تحتاجها الدولة للتخطيط والتنمية


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة