السبت 2024-09-21 03:46 م
 
 

النسور:اقتصادنا لا خوف عليه .. والتعداد السكاني ليس له علاقة بالتوطين

12:46 م

الوكيل الاخباري- أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أن التعداد السكاني الذي تقوم به دائرة الإحصاءات العامة ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالتوطين مشيرا ان اهداف التعداد اقتصادية واجتماعية وثقافية وليست سياسية.

اضافة اعلان


وتحدث عن اهمية التعداد السكاني خلال رعايته فعاليات اللقاء العاشر لمنتدى القيادات الحكومية والذي تنظمه وزارة تطوير القطاع العام بمشاركة الامناء العامين للوزارات والمدراء العاملين والتنفيذيين للدوائر والمؤسسات الحكومية ومفوضي الهيئات والمحافظين بحضور مدير عام منظمة الشفافية الدولية.


وأشار الى أن القانون الأردني ينص على أن تقوم الدولة بإحصاءات سكانية كل 10 سنوات، وهو ما تقوم به الحكومة الآن مضيفا أنه لا يمكن لنا أن نخطط أو نتخذ قرارات في المستقبل أو حتى نقيم الماضي ما لم تكن لدينا أرقام وإحصاءات كما يجري في باقي الدول.


وطالب المواطنيين أن يساندوا ويتعاونوا مع فرق الإحصاء للوصول للأهداف والغايات التي سنبني عليها هذه الأرقام، مؤكدا أن استعدادات الحكومة للتعداد السكاني مستمرة وسيقوم فريق الاحصاء بزيارة عشرات الآلاف من الأحياء والمدن لجمع الحقائق.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان الاقتصاد الاردني بخير ولا خوف عليه، مؤكدا ثقة المنظمات الدولية بهذا الاقتصاد.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة