السبت 2024-09-21 05:35 م
 
 

اليوم العلمي الثاني لكلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا

05:37 م

الوكيل الإخباري - رعى رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، فعاليات اليوم العلمي في موسمه الثاني، والذي نظمته كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في الجامعة، وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس في الكلية وطلبة الدراسات العليا والمهتمين من الجامعات الأردنية الشقيقة.اضافة اعلان

وأكد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة في كلمة ألقاها، على أهمية البحث العلمي في الجامعة ودوره في رفع سويتها ومكانتها العلمية عالمياً، والدور المناط بأعضاء هيئة التدريس في إنجاز أبحاث علمية تطبيقية تساعد في حل المشاكل التي تواجه المجتمعات الحديثة، مستعرضاً أهم انجازات الجامعة لدعم البحث العلمي من خلال طرح برنامج الدكتوراه في علم الحاسوب وتقديم منح كاملة للطلبة الذين تم اختيارهم من خلال معايير دقيقة للالتحاق بالبرنامج.
وألقى الأستاذ الدكتور نهاد اليوسف عميد كلية البحث العلمي والدراسات العليا، كلمة أشار فيها على ما تم تعديله من أنظمة في الجامعة لرفع سوية البحث العلمي وتشجيع النشر في المجلات العالمية وأضاف أنه قد تم اتخاذ العديد من القرارات لتشجيع أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا على النشر والمشاركة في المؤتمرات العلمية العالمية.
واستعرض الأستاذ الدكتور عرفات عوجان عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة، أبرز نشاطات الكلية العلمية، ما تم انجازه من أبحاث. وشرح سياسة الكلية التي تهدف إلى تشجيع أقامة مشاريع بحثية وفرق متخصصة حيث تم إنشاء ثلاث فرق بحثية في مجالات استنباط المعرفة من النصوص وأمن المعلومات والشبكات والانترنت. كما أكد على الجهود التي تبذلها الكلية لدمج طلبة الدراسات العليا في هذه الفرق البحثية وتشجيع إقامة علاقات تشاركية في مجالات البحث العلمي مع الجامعات المعروفة عالمياً. وتم خلال اليوم العلمي تقديم (10) أبحاث علمية تغطي مجالات أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي واستنباط المعرفة من النصوص العربية والتعرف على الاصوات من قبل طلبة الدكتوراة ليصبح عدد الابحاث المتقدمة من طلبة الدكتوراة هذا العام عشرون بحثاً.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة