السبت 2024-09-21 10:32 م
 
 

انخفاض الطلب على المطاعم 20% مع بدء عودة المغتربين

01:30 ص

الوكيل - قال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات رائد حمادة ان الطلب على المطاعم انخفض بنسبة 20% مقارنة بالشهر الماضي مع بدء عودة المغتربين الى مناطق إقامتهم وانقضاء العطلة الصيفية.اضافة اعلان


ولفت حمادة في تصريح إلى أن الإقبال على المطاعم شهد الصيف الحالي ارتفاعا بنسبة 17% مقارنة بفترة الصيف من العام الماضي.

وبين أن الاقبال على المطاعم شهد خلال فترة الصيف الحالي ارتفاعا ملحوظا وخاصة بعد فترة شهر رمضان المبارك بالتزامن مع قدوم المغتربين لقضاء العطلة الصيفية ونشاط الموسم السياحي.

واوضح حمادة أن معدل ربحية المطاعم انخفضت خلال السنوات الاخيرة نظرا لارتفاع اجور العاملين وزيادة عدد المطاعم والحلويات اضافة الى زيادة عدد المطاعم التي افتتحت والتي ساهمت بتوزيع التركز على المطاعم المنتشرة في انحاء المملكة.

وذكر ان الخدمات التي تقدمها المطاعم تحسنت في السنوات الاخيرة سواء على مستوى الخدمة أو على صعيد جودة المنتج المقدم بسبب توافر العمالة الماهرة الموجودة في المطاعم والمنافسة الشديدة التي خلقها افتتاح نسبة كبيرة من المطاعم خلال السنوات الاخيرة.

وبين حمادة نسبة عدد المطاعم التي يمتلكها سوريون تشكل نحو 20% من كافة عدد المطاعم في المملكة حيث يبلغ عدد المطاعم السورية في كافة انحاء المملكة نحو 3000 الاف مطعم مأكولات وحلويات.

وكان حمادة ذكر خلال وقت سابق ان قيمة استثمارات السوريين في قطاع المطاعم بلغت خلال العام الماضي نحو 20 مليون دينار موضحا ان مجموع الاستثمارات السورية في القطاع منذ عام 2012 وحتى نهاية العام 2014 بلغ 65 مليون دينار تقريبا تشكل ما نسبته 13% من حجم القطاع

وذكر أن عدد المطاعم ومحال الحلويات التي افتتحت خلال العام الماضي بلغت نحو 1300 مطعم تقريبا بحجم استثمار بلغ نحو 35 مليون دينار تقريبا .

ويقدّر عدد المطاعم والحلويات الكبيرة والمتوسطة في المملكة بنحو 15 الف مطعم ، بالاضافة الى آلاف محال الكوفي شوب المنتشرة في انحاء المملكة.

الراي


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة