الأحد 2024-09-22 02:25 ص
 
 

بالأرقام .. برشلونة لا يساوي شيء بدون ميسي

01:14 م

واصل برشلونة تقديم مستوى باهت بعد الفوز على ليجانيس بشق الأنفس بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو ضمن إطار الجولة 23 ل‍بطولة الدوري الإسباني.اضافة اعلان


وكما جرت العادة، أنقذ ليونيل ميسي فريقه من خسارة نقطتين بتسجيله هدفي اللقاء، الأول جاء من كرة متحركة بصناعة من لويس سواريز أما الثاني جاء من ركلة جزاء.

ما حدث يوم أمس أصبح أمر اعتيادي، فميسي حسم معظم مباريات فريقه هذا الموسم إما بالتسجيل أو صناعة الأهداف أو حتى التسبب بها مثلما حدث في مباراة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيكو مدريد.

ليونيل ميسي ساهم بشكل مباشر في حصول برشلونة على 17 نقطة بشكل مباشر إما بالتسجيل أو الصناعة في بطولة الليجا، كما ساهم في حصد 18 نقطة آخرين، أي أن برشلونة كان سيكون في ترتيب مختلف تماماً لولا امتلاكه لاعب بقيمة وحسم صاحب الكرة الذهبية 5 مرات.

الأمر نفسه ينطبق في دوري أبطال أوروبا، فميسي ساهم بتسجيل 12 هدف في مرحلة المجموعات، حيث أحرز 10 أهداف بنفسه وقدم تمريرتين حاسمتين، أي أنه ساهم بتسجيل 50% من أهداف فريقه في البطولة رغم تغيبه عن مباراة بوروسيا مونشجلادباخ التي كاد أن يخسرها برشلونة.

أما في بطولة كأس الملك، فكان لميسي الدور الأكبر أيضاً في الوصول إلى المباراة النهائية، فهو صاحب هدف التأهل أمام أتلتيك بيلباو في دور الستة عشر في لقاء العودة، كما سجل هدف وصنع اثنين في مباراة الإياب أمام ريال سوسيداد في ربع النهائي، كذلك أحرز هدف في شباك أتلتيكو مدريد ذهاباً وتسبب في هدف التأهل في لقاء العودة من نصف النهائي.

جميع هذه الأرقام تفسر لنا سبب انهيار برشلونة أمام باريس سان جيرمان، فالفريق يعاني إن لم يكن ميسي حاضراً بمستواه مثلما حدث في ملعب حديقة الأمراء، فالمدرب لويس إنريكي ما زال عاجزاً عن إيجاد حلول أخرى بعيدة عن النجم الأرجنتيني حتى مع تألق لويس سواريز ونيمار.
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة