السبت 2024-09-21 05:42 ص
 
 

بالأرقام .. تعرف على أبرز مؤشرات الإنترنت لعام 2018

03:00 م

كشفت Mary Meeker الشريك في مؤسسة Kleiner Perkins Caufield & Byers، في تقريرها السنوي عن اتجاهات ومؤشرات الإنترنت لعام 2018، حيث جاء هذا التقرير مكون من 294 شريحة يركز على البيانات والابتكار في مجال التجارة الإلكترونية والصعود الشركات الصينية وتفوقها في سوق الإنترنت، فيما يجمع التقرير الذي يصدر فى نسخته الـ23 هذه البيانات من مجموعة واسعة من المصادر، وفيما يلي نعرض أبرز ما جاء في هذا التقرير وفقًا لما نشره موقع techcrunch الأمريكي كما يلي:

الاعتماد على الإنترنت
بداية من العام 2018، فإن نصف سكان العالم 'حوالي 3.6 مليار شخص' يرتبطون بالإنترنت، وذلك نتيجة انخفاض تكلفة هواتف أندرويد ووصولهم إلى خدمة الشبكات اللاسلكية واي فاي، وذلك رغم أن الخدمات الفردية ستزيد من صعوبة إضافة مستخدمين جدد في الوقت الذي تشهد فيه خدمات الويب تشبعًا.

استخدام الهواتف الذكية
رغم من أن شحنات الهواتف الذكي ثابتة تقريبًا، مع بطء نمو معدل مستخدمي الإنترنت، فإن البالغين في الولايات المتحدة يمضون وقتًا أكبر عبر الإنترنت بفضل الهواتف المحمولة، حيث يتم تسجيل 5.9 ساعات يوميًا في عام 2017 مقابل 5.6 ساعة في عام 2016.

اضافة اعلان


إعلانات الموبايل
يزداد استخدام الأشخاص للأجهزة المحمولة بشكل أسرع من قدرة إعلانات الموبايل على التماشي مع هذا الأمر، ما يؤدى إلى إنشاء فرصة إعلانية للمحمول تبلغ قيمتها 7 مليارات دولار، وذلك بالرغم من أن المنصات أصبحت مسئولة بشكل متزايد عن توفير محتوى آمن لاستضافة تلك الإعلانات.

التشفير
يزداد الاهتمام بالعملات الرقمية مع ازدياد عدد مستخدمي منصة Coinbase بمقدار أربعة أضعاف تقريبًا منذ كانون الثاني 2017.


الصوت
تشكل تكنولوجيا الصوت نقطة انعطاف بسبب تقنيات التعرف على الكلام والتي تصل دقتها إلى 95%، مع ارتفاع مبيعات أجهزة Amazon Echo بشكل كبير، بحيث ازدادت مبيعات هذه الأجهزة من 10 ملايين إلى أكثر من 30 مليون في نهاية عام 2017.

الاستخدام اليومي
تقترن مكاسب الإيرادات لخدمات مثل فيسبوك بشكل كبير بنمو عدد المستخدمين اليومي.

الاستثمار التقني
يعد هذا العام هو الأعلى من حيث مستوى الاستثمار التقني فى مجال التكنولوجيا للاستثمارات العامة والخاصة، حيث إن أكبر 6 مراكز أبحاث وتطوير منفقة للمال تتبع لشركات تكنولوجيا.

التجارة الإلكترونية
تزداد وتيرة نمو التجارة الإلكترونية، بحيث إن ما نسبته 13 % من جميع مشتريات التجزئة تحدث عبر الإنترنت وتزداد شحنات الطرود بسرعة، ما يشير إلى فرص كبيرة لتطبيقات التسوق الجديدة.


خدمات الاشتراك
تزداد نسبة تبني مثل هذه الخدمات بين المستخدمين، مع ارتفاع Netflix بنسبة 25 %، وارتفاع نيويورك تايمز بنسبة 43%، وارتفاع Spotify بنسبة تصل إلى 48% على أساس سنوي بالمقارنة مع عام 2017، بحيث تساعد الاشتراكات المجانية على تسريع معدلات التحويل إلى الاشتراكات المدفوعة.

الصين
تتوسع أعمال مجموعة Alibaba خارج الصين، بحيث تشهد تسويق حجم بضائع إجمالي كبير، وذلك على الرغم من أن شركة أمازون لا تزال متفوقة من حيث الإيرادات.

الخصوصية
تتمتع الصين بفرصة كبيرة في هذا المجال، حيث إن المستخدمين هناك أكثر استعدادًا لتداول بياناتهم الشخصية لفوائد المنتجات بالمقارنة مع المستخدمين الأمريكيين، وتحقق الصين مزيدًا من النقاط فيما يتعلق بقائمة أفضل 20 شركة على الإنترنت، مع قيامها أيضًا باستثمارات كبيرة في الذكاء الاصطناعي.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة