الأحد 2024-09-22 04:34 ص
 
 

بالصور .. تحذير من السماح بوصول العطر القاتل للاسواق الاردنية

10:56 ص

أحمد المبيضين - طالب مدير مكتب مؤسسة المواصفات والمقاييس في جمرك العمري المهندس محمود العجلوني في مذكرة رسمية داخلية وجهها الى مدير جمرك العمري ، بعدم وصول العطر السام القاتل 'ريلاكس' للاردن ، حتى لا يكون متوافراً في الاسواق الاردنية .

واوضح المهندس العجلوني في المذكرة الرسمية ، أن الفحوصات التي أجريت على العطر، قد أثبتت أنه سام، وأن أعراضه لا تظھر مباشرة بعد استعماله، وله مفعول متأخر قد يمتد من 3 إلى 4 أيام، بعد رشه على جسم الإنسان بحيث يؤدي إلى الوفاة.

وشدد العجلوني على العاملين في جمرك العمري بضرورة التأكيد على الموظفين بعدم دخول هذا الصنف الى الاسواق الاردنية  وخاصة المنطقة الحرة .

وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد أكدت سابقاً خلو الأردن، من هذا العطر القاتل، والذي انتشر مؤخراً في بعض دول المنطقة، لافتة الى إن الأردن لم يسجل أي طلب يتعلق بدخول عطر من نوع 'ريلاكس' إلى الأسواق الأردنية، وهو ذاته العطر القاتل.

والجدير بالذكر ان حالة من الذعر قد سادت في عدد من الدول العربية عقب اعلان وزارة الدفاع الجزائرية،الشهر الماضي، عن اكتشافھا انتشار العطر القاتل في عدد من الدول العربية، في مقدمتھا مصر والعراق والكويت والبحرين ولبنان والسودان، وأنه يؤدي إلى الوفاة بعد 3 أيام من استخدامه.

اضافة اعلان

 


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة