السبت 2024-09-21 12:32 م
 
 

بدء استقبال الفوج الثاني لبرنامج اعداد وتاهيل المعلمين قبل الخدمة

02:03 م

تستعد اكاديمية الملكة رانيا العبد الله لتدريب المعلمين لاستقبال الفوج الثاني للدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة للعام 2017/ 2018.اضافة اعلان


وبدات الاكاديمية استقبال طلبات الانخراط في البرنامج، بمشاركة متوقعة من نحو 500 معلم ومعلمة، حيث دعت الراغبين بالتسجيل بالبرنامج زيارة موقعها الالكتروني ( www.qrta.edu.jo ) للاطلاع على الشروط والتسجيل، او من خلال زيارة الموقع الخاص ببرنامج الدبلوم ( ited.qrta.edu.jo ).

كما تستعد الأكاديمية لتخريج الفوج الأول من الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة والذي شارك فيه 180 معلماً ومعلمة انضموا الى الأكاديمية في بداية العام الدراسي 2016/ 2017، حيث تم اختيار المشاركين من بين 800 متقدم للبرنامج بعد عملية تقييم ووفق اليات اختيار عالمية بالتعاون مع معهد التربية في كلية لندن الجامعية .

وعبر الرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان، عن اعتزاز الاكاديمية بالشراكة مع المدراس الحكومية والخاصة المتعاونة، والتي أتاحت الفرصة لطلابنا من خلال التدريب العملي الموجه.

وقال ان التدريب اسهم في تحضير معلمينا للانخراط الحقيقي في مهنة التعليم، بعد تطوير مهاراتهم حتى اصبحوا معلمين اكفياء، موكدا ان إعداد المعلم الكفوء هو مشروع وطن.

ويتكون الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة من 24 ساعة معتمدة على مدى 9 أشهر، حيث يشارك الملتحقون بالبرنامج من خلال التعليم المباشر في المبنى المخصص للأكاديمية والتعلم عبر الإنترنت، بالإضافة إلى التطبيق العملي في المدارس، يتم منحهم بعد ذلك شهادة دبلوم مهني مشترك من الاكاديمية والجامعة الأردنية.

وتهدف أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين، كمؤسسة مستقلة، الى ترجمة رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة وتقديم الدعم اللازم لهم للتميّز داخل الغرفة الصفيّة.

كما تقدم الأكاديمية التي انطلقت رسميّا في حزيران 2009، بالإضافة الى الدبلوم المهني قبل الخدمة، برامج التدريب للمعلمين العاملين بما يتوافق مع الاحتياجات التعليمية في الأردن والعالم العربي وذلك بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، حيث تم تدريب نحو 50 ألف تربوي معلم ومعلمة في مختلف مناطق المملكة.
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة