الجمعة 2024-09-20 04:37 م
 
 

برلمانية ألمانية تزور الجامعة الألمانية الأردنية

1
11:28 ص
زارت ممثلة البرلمان الألماني في الوزارة الاتحادية الألمانية للبيئة وحماية الطبيعة والسلامة النووية ريتا شوارزيل-سوتر ومساعدتها غوريتسكايا الجامعة الألمانية الأردنية للتعرف على الجامعة وبرامجها ودورها في تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن وألمانيا.اضافة اعلان


وقدمت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض إيجازا حول نشأة الجامعة ورؤيتها في توفير تعليم تقني متميز يحاكي النموذج الألماني في العلوم التطبيقية.

وبيّنت أن الجامعة ترتبط بعلاقات وثيقة مع القطاعين التعليمي والصناعي. مشيرةً إلى برامج الجامعة وتخصصاتها وإلى السنة الألمانية التي يتم من خلالها إرسال الطلبة في السنة قبل الأخيرة إلى ألمانيا لمدة سنة كاملة من أجل الدراسة في إحدى الجامعات الألمانية الشريكة، والحصول على فرص تدريبية في الشركات أو المصانع الألمانية.

اظهار أخبار متعلقة



وأكدت فياض بأن الجامعة تولي اهتماما كبيرا لاستثمار الطاقة الشمسية، لذلك عملت على تنفيذ مشروع أنوار للطاقة الشمسية والذي يُسهم في تخفيض تكلفة الكهرباء في الجامعة ويوفر مواقف سيارات داخلها.

كما لفتت إلى حرص الجامعة على تحسين حياة الشباب من اللاجئين والشباب الأردني في المناطق المستضيفة للاجئين من خلال برنامج التعليم السوري الأردني EDU-SYRIA الممول من الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي "مدد" وتديره الجامعة الألمانية الأردنية.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره رئيس قسم الصحافة والثقافة في السفارة الألمانية في عمان توبياس كاريس وعضوي الهيئة التدريسية في كلية هندسة الموارد الطبيعية وإدارتها الدكتور أيمن البطاينة والدكتور مصطفى جرادات، استمع الوفد إلى إيجاز حول نظام المراقبة المركزي لمشروع محطة توليد الطاقة أنوار ومراحل تنفيذه قدمه المهندس في الكلية فراس علاونة.
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة