السبت 2024-09-21 11:35 ص
 
 

تفاصيل أحداث الدوار الرابع - "بيان امن عام"

320705_1_1544729983
10:41 م

مجدي الباطية - أعلنت مديرية الأمن العام أن عدداً من المحتجين غادروا ساحة الاحتجاج قرب مستشفى الأردن وانتشروا في الشوارع الفرعيّة في محاولة منهم لإغلاق الطرق. 

اظهار أخبار متعلقة



وشدّدت المديرية على أن أيّ محاولات لمخالفة القانون وإيقاع الضرر بمصالح المواطنين أمر مرفوض ومخالفة صريحة تعرّض من يقوم بها للعقوبة.

وأعادت المديريّة التأكيد على دورها في حماية المحتجّين وحقّهم في التعبير عن آرائهم بشكل سلمي وحضاري.

وأصيب 5 رجال أمن بينهم شرطية، نتيجة لتدافع المحتجين في ساحة مستشفى الأردن قرب الدوار الرابع ومحاولتهم تجاوز الساحة ، كما اصيب عدد من المحتجين .

فيما بدأ محتجون، بمشاركة أحزاب قومية ويسارية، تنفيذ وقفة قرب رئاسة الوزراء، في الساحة المجاورة لمستشفى الأردن، احتجاجا على السياسات الحكومية والأوضاع الاقتصادية .

حيث تم منعهم وتحذيرهم من قبل الامن من الوصول الى الدوار حفاظاً على سلامتهم ، وطلب منهم البقاء داخل ساحة الاحتجاج ، وتسبب الامر في اغلاقات سير بالمنطقة .

وشكا ناشطون على مواقع التواصل انقطاع البث المباشر والفيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في منطقة الدوار الرابع.
 
و نقل عدد من المحتجين مكان اعتصامهم من ساحة مستشفى الاردن القريبة من الدوار الرابع الى دوار الشميساني.
 
ودعا الامن العام الصحفيين الموجودين في محيط الدوار الرابع ودوار الشميساني الالتزام بتعليمات رجال الامن العام الموجودين في المكان والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية ونقاط الاحتكاك قدر الامكان.

و نشر الامن صوراً لمتظاهرين ينامون في الشارع.

وقالت مديرية الأمن العام، ليل الخميس الجمعة، إن الأجهزة الامنية أطلقت "قنبلة غاز مسيل للدموع واحدة بعد محاولات عدد من المحتجين، قرب الدوار الرابع، إغلاق الشارع العام والجلوس في وسط الشارع والتسلق على منازل مواطنين في المنطقة".اضافة اعلان

 

وقالت مديرية الامن العام انه وبالرغم من كافة التحذيرات الصادرة عن المديرية للجميع بالتزام النظام وعدم مخالفة القانون الا انه ولغاية الان ما زال هناك مجموعات عشوائية مكونة من مجموعات من الاشخاص في بعض الطرقات الرئيسية والفرعية في مناطق جبل عمان والشميساني تعمل وتتعمد  اغلاق الطرقات ومنع مسير المركبات وتعطيل سير الحياة ومحاولة الاعتداء على افراد القوات الامنية . 

وتطلب مديرية الامن العام كافة المتواجدين في المناطق المذكورة مغادرتها  مؤكدة انه لن يتم التهاون مع مثل تلك السلوكيات وسيتم ضبط كل من يقوم بمثل تلك السلوكيات  الخارجة عن القانون والعرف و سيتم اتخاذ اشد الاجراءات بحقه  .

 


Image1_12201813224039256961136.png

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة