السبت 2024-09-21 11:30 ص
 
 

تفاصيل صادمة ومحزنة حول وفاة المعلمة شيرين - صور

03:27 م

أحمد المبيضين - اثارت حادثة وفاة المعلمة شيرين الصغير في مستشفى الجامعة الاردنية خلال اليومين الماضيين، جدلاً في الشارع الاردني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ، الامر الذي دفع بالمستشفى الى تشكيله للجنة تحقيق للوقوف على كافة ملابسات الحادثة .

وبحسب مقربون من المعلمة المتوفاة شيرين ، والتي كانت تعمل معلمة في مدرسه الرازي الأساسية في الزرقاء، انه توفيت عقب انتهاء عملية ولادة اجريت لها ، وان نزيفاً حاداً قد أصابها ، من دون اي تدخل طبي ، الامر الذي تسبب بوفاتها بعد ان وضعت مولودها .

اضافة اعلان

 



واوضحت المصادر ذاتها في حديثها لموقع الوكيل الاخباري ، ان 'شيرين' قد مكثت قرابة 4 أعوام وهي تراجع الاطباء من اجل ان تحلم بطفل صغير تضعه في حضنها ، الا ان مشيئة الله قد حكمت ان تحمل وتضع مولودتها يوم السبت الماضي.

واضافوا ، ان شيرين وضعت جنينها وكانت مصابة بنزيف حاد، ولم تشاهد مولودها الا دقائق معدوده ، لتدخل بعدها في حالة غيبوية ، ومن ثم بساعات توفت .

واثارت حادثة وفاة المعلمة شيرين موجة من الحزن والغضب على موقع التواصل الاجتماعي ، وخاصة انها رحلت عن هذه الدنيا قبل ان تكتمل فرحتها برؤية طفلتها التي انجبتها بعد سنوات .

من جهتها، قالت ادارة مستشفى الجامعة الأردنية إن الكادر الطبي بذل أقصى جهده لإنقاذ حياة المعلمة شيرين والتي دخلت في حالة ولادة إلا أنها فارقت الحياة رغم أن حالتها كانت مستقرة بعد إجراء عملية لها.

وأضافت ادارة المستشفى في بيان صحفي لها ، إن 'شيرين' راجعت طوارئ الولادة صباح يوم الجمعة حيث كانت تعاني من انبثاق ماء الرأس وبحاجة إلى ولادة وعليه تم إدخالها مباشرةً إلى غرفة الولادة لإجراء عمليّة قيصريّة لها حيث أن حملها عالي الخطورة وكان مقرراً لها في وقت سابق أن تكون الولادة بعملية قيصرية.

وبينت الادارة، أنه تم إُخراجها وطفلتها وكانا بحالة مستقرة إلى غرفتهم الخاصة حتى ظهر السبت حيثُ بدأت المريضة بالشعور بالتعب والدوخة وتم على إثر ذلك إجراء فحص دم لها إذ تبيّن أنها تعاني من فقر دم وبدأت الإجراءات حينها لنقل دم لها، وبعد ذلك وبشكل مفاجئ تدهورت حالتها ودخلت في غيبوبة وتم استدعاء فريق الإنعاش ليُصار إلى إنعاش القلب والرئتين بسبب توقفهما المفاجئ، وبعد ذلك طرأ تحسّن مبدئي على النبض والضغط مع بقاء المريضة على جهاز التنفس الاصطناعي.

وأشارت إلى انه تم تجهيز غرفة عمليات الولادة لاشتباه الفريق الطبي بوجود نزيف داخلي كونه السبب الرئيس لوفيات الأمهات ما بعد الولادة في الأردن، وتم إدخال المريضة إلى العمليات الساعة الرابعة والنصف ليُصار إلى فتح بطنها للتأكد من أسباب توقف القلب والشرايين وفحص الأعضاء الداخلية والعلامات الحيوية، إلا أنه لم يكن هناك سوى تجمّع دموي بسيط لا يؤدي إلى أي من المضاعفات التي حدثت مع المريضة.

ولفتت إلى أنه فجأةً توقّف القلب مرّة أخرى بشكل تام، حيثُ تمّ إجراء إنعاش لمدة 40 دقيقة إلا أن المريضة فارقت الحياة على الرغم من بذل الكادر الطبي قٌصارى جهده للحفاظ على حياتها، وبعد ذلك تم تحويلها إلى الطب الشرعي في مستشفى الأمير حمزة ضماناً للحيادية عند إصادر التقرير بصيغته النهائية والتأكد من سبب الوفاة.

ونوهت إدارة المستشفى الا انها شكلت لجنة تحقيق للتأكد من عدم وجود أي إهمال أو خطأ طبي أدى إلى وفاة المعلمة شيرين، وأنه وفي حال ثبوت ذلك سيتم محاسبة الجهة المسؤولة.




 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة