الأحد 2024-09-22 04:59 ص
 
 

ثلوج على المرتفعات فوق 900 متر .. اليوم

12:21 ص

الوكيل - توقعت دائرة الارصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة اليوم بشكل ملموس مع دخول كتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز للجنوب الغربي من تركيا لتسقط الامطار والثلوج على المرتفعات العالية.اضافة اعلان


وقال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي أن سقوط الأمطار سيمتد في ساعات ما بعد الظهر الى المناطق الوسطى وبعض أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة.

وتوقع سماوي أن تسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية في ساعات النهار بينما توقع أن تتساقط في ساعات المساء والليل ثلوج خفيفة الى متوسطة فوق المرتفعات الجبلية الوسطى والجنوبية ،وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تتحول بعد الظهر الى غربية.

وقال سماوي أن المملكة تبقى يوم غد تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرياح النشطة ، وتكون الاجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط الامطار بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة كما يتوقع سقوط زخات من الثلج بين الحين والاخر فوق المرتفعات الجبلية هذا ومن المحتمل أن يمتد الهطول في ساعات الليل الى الاجزاء الجنوبية الغربية من المملكة وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة. أما بعد غد الجمعة فتوقع سماوي أن تبقى الاجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة أحيانا مع سقوط الامطار بين الحين والاخر، كما يتوقع سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية ،ومن المتوقع أن يتشكل الانجماد في معظم مناطق المملكة بما فيها الاغوار الشمالية وتكون الرياح غربية تتحول بعد الظهر الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وتراوحت درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان ليوم امس ما بين 14و4 درجات مئوية وفي العقبة 24و13 والاغوار 22و13 والمناطق الشمالية 16و5 والجنوبية 14و3 والشرقية 16و درجة مئوية واحدة.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة