الجمعة 2024-09-20 08:52 ص
 
 

"جائزة الملكة رانيا" تتسلم 3896 طلب ترشيح لـ"المعلم المتميز"

1
04:30 م
تسلمت جمعية "جائزة الملكة رانيا" للتميز التربوي، 3896 طلب ترشيح من كافة مديريات التربية والتعليم على مستوى المملكة، توزّعت بواقع 3582 طلباً لجائزة المعلم المتميز في دورتها الرابعة عشرة، و 314  طلباً لجائزة المدير المتميّز في دورتها السادسة. اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وحسب الجمعية، فإنه يتنافس على جائزة المعلم المتميز بزيادة قدرها 45 بالمئة عن العام الماضي و 24 بالمئة زيادة في جائزة المدير المتميز عن آخر دورة. 

وأنهت الجمعية المرحلة الأولى من مراحل جوائز التميز التربوي لهذا العام (جائزة المعلم المتميز، والمدير المتميز) وهي مرحلة نشر الوعي والترشيحات، وأغلقت الخميس الماضي الرابع من نيسان، باب استقبال طلبات المتقدمين لدورة الجوائز لعام 2019.

هذا وقد انطلقت دورة جوائز هذا العام في شباط الماضي بزيارة منسقي جمعية الجائزة- وهم مشرفون تربويون- لكافة مدارس المملكة في القطاع الحكومي والتي يتجاوز عددها 3600 مدرسة في 43 مديرية تربية وتعليم. 

يذكر أن جائزة المعلم المتميّز هي أولى جوائز الجمعية، بدأت منذ انطلاق الجمعية وتأسيسها في يوم المعلم في الخامس من تشرين الأول (أكتوبر) من العام 2005، بمبادرة ملكية إيماناً بأهمية المعلم في تشكيل المجتمعات، وبدوره الرئيس في التطوير والإصلاح التربويّ. 

أما جائزة المدير المتميّز فهي الجائزة الثانية التي تندرج تحت المظلة الكبرى لجمعية الجائزة، وقد انطلقت في تشرين الثاني عام 2008، إيماناً بأهمية دور مديري المدارس بوصفهم قياديين وإداريين يسهمون في توجيه المعلمين وتشجيعهم وإعطائهم الدعم اللازم، الى جانب دورهم في توفير الحافز والقوة الدافعة لتقدم مسيرة التعليم بأكملها وتجسيدهم للقدوة ضمن المنظومة التربويّة، بما ينعكس إيجاباً على البيئة التربوية وعناصرها كافة.
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة