السبت 2024-09-21 08:28 م
 
 

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع اتفاقية تعاون مع شركة SMT في مجال أمن المعلومات

04:27 م

الوكيل - وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مع شركة SMT العالمية، اتفاقية تعاون، تُعنى في توفير أمن المعلومات ، من خلال عقد دورات تدريبية للطلبة، بهدف تنمية قدرات الطلبة وتطوير مهاراتهم في مجال أمن المعلومات، كما يتاح لطلبة الجامعات الأخرى والمجتمع المحلي الإنتساب لهذه الدورات في حرم جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.اضافة اعلان

ووقع الإتفاقية عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن الشركة ممثلها الدكتور سمير طاحون، بحضور المدير التنفيذي للشركة السيد محمود طاحون و السيد احمد عثمان ، ومدير مركز التدريب و الحاسوب في الجامعة الدكتور جعفر الصرايرة، والسيد يوسف ذوقان من مركز التدريب في الجامعة.
ورحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، بهذه الإتفاقية التي تترجم الجوانب الأكاديمية التي تدرسها الجامعة لطلبتها إلى جوانب عملية ، وتضيف الخبرة للطلبة ، إلى جانب متابعة التطور في سوق شبكة المعلومات وأمنها.
كما أستعرض الدكتور الرفاعي، أبرز التخصصات التي تم أعتمادها مؤخرا في الجامعة، مثل برنامج الدكتوراة في تخصص علم الحاسوب،وتميز برامج كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة التي تطرح تخصصات فريدة من نوعها على مستوى البكالوريوس والماجستير. كما حصلت الجامعة خلال هذا العام على المرتبة الأولى في امتحان الكفاءة الجامعية في تخصصات الحاسوب وتخصصات الهندسة، وكذلك حصولها على المرتبة الأولى في امتحان الكفاءة الجامعية في تخصصات الحاسوب خلال الأعوام من 2004 - 2006. مشيراً إلى ارتباط الجامعة بإتفاقيات دولية مع أشهر الجامعات الأمريكية والأوروبية، إضافة إلى الحصول على على اعتماد ABET في تخصص علم الحاسوب، وكذلك في ثلاث تخصصات في الهندسة، وتعتبر الجامعة الوحيدة الحاصلة على اعتماد ABET في تخصص علم الحاسوب على مستوى الأردن.
ومن جانبه أكد المدير العام لشركة SMT الدكتور سمير طاحون، أن تميز طلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في مجال الإختراقات الإلكترونية، وما تطرحه من تخصصات فريدة من نوعها كان السبب في الإتجاه نحوها لبناء تعاون مشترك في مجال أمن المعلومات وشبكاتها.
وأشار الدكتور الطاحون إلى توجه SMT لإنشاء مختبر، مجهز بإحدث الإمكانيات ليساعد الطلبة في إعداد أبحاثهم وعقد دورات المتخصصة في مجال أمن المعلومات وغيرها.
وتأتي هذه الإتفاقية ضمن سياسة الجامعة وكلياتها في التعاون ومد جسور التبادل المعرفي مع مؤسسات المجتمع المحلي لإكساب الطلبة المعرفة المعلوماتية والمعرفة العملية.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة