السبت 2024-09-21 12:41 ص
 
 

حضور أردني لمعرض تايفكس وعقود استثمارية مع تجار تايلنديين

10:35 ص

الوكيل- وقعت عقود تجارية بين رجال أعمال أردنيين ومستثمرين تايلنديين خلال معرض تايفكس (عالم الغذاء لقارة أسيا)،الذي افتتح في العاصمة التايلندية بانكوك،بقيمة وصلت الى نحو اربعة ملايين دولار .اضافة اعلان


وشملت العقود بحسب رئيس جمعية الصداقة الاردنية التايلندية ماهر شخاترة العديد من المنتجات الغذائية مثل الرز بأنواعه والأسماك المعلبة والعصائر ومواد المستخدمة في مجال الغذاء .

وحضر الوفد الأردني الذي يزور تايلند حاليا ،افتتاح معرض تايفكس 2015 بمشاركة ممثلين عن مختلف المؤسسات المعنية بالغذاء على مستوى العالم،حيث عقدت لقاءات مباشرة بين التجار الاردنيين والتايلنديين للاستفادة من ميزات المعرض العالمي.

وتضمن المعرض فعاليات وأنشطة عديدة للمهتمين في مجال الغذاء، مثل معرض الأغذية التايلاندية الذي ركز على نظم سلامة الأغذية، ومعرض التصميم في تايلاند أو معرض الغذاء المؤسسة التايلاندية لرقابة الطعام الحلال، بالإضافة إلى ندوات أخرى متنوعة وعروض مباشرة في مجال صناعة الاغذية للتعرف على الجودة العالية التي تتميز بها صناعة الغذاء التايلندي.

من ناحية أخرى عقدت مباحثات اردنية تايلندية في وزارة التجارة حيث ترأس الجانب الاردني رئيس جمعية الصداقة الأردنية التايلندية ماهر شخاترة،فيما ترأس الجانب التايلندي امين عام دائرة التجارة الدولية في وزارة التجارة سونان اكاسيربنجبان.

وتركزت المباحثات على تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين وتنشيط مجالات الاستثمار الى مستويات أفضل بما ينعكس على البلدين وتطورهما، وخاصة أن هناك مزايا عديدة تجمعها في مجال التشريعات التي تشجع على اقامة المشاريع الاستثمارية،وطموحاتهما لتحسين اقتصادهما .

وأكدت اكاسيربنجبان على أهمية استفادة رجال الأعمال في كلا البلدين من المعارض التجارية التي تقام وبصورة مستمرة، والتي اصبحت اليوم متخصصة في مجالات الغذاء والأدوات المنزلية والصناعات اليدوية وأدوات التجميل وغيرها من المجالات.

كما عقد اجتماع مع ممثلين من غرفة تجارة تايلند،في احدى قاعات معرض تايفكس، حيث ترأس الجانب الأردني ماهر شخاترة وعن الجانب التايلندي أمين عام غرفة التجارة منجانت شايا،بحضور رئيس غرفة تجارة بانكوك كلن سارين،ورجال أعمال اردنيين وتايلنديين.

واتفق الجانبان على تنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة في مجالات الغذاء والمواد الصناعية والآلات الثقيلة المستخدمة في مجال الصناعات الغذائية، وقطع الغيار والسياحة العلاجية وغيرها من المجالات،الى جانب الاستفادة من منتجات البحر الميت والترويج لها في تايلند كونها بلد سياحي واستثماري يدخلها نحو 30 مليون سائح سنويا.

وأشار السفير التايلندي في عمان ابيتشارت بتشارات، الذي يتواجد مع الوفد الأردني خلال زيارته إلى تايلند ، إلى اقامة مشاريع استثمارية جديدة في ظل المزايا التي يتمتع بها الأردن عن غيره من دول المنطقة ،من ناحية الاستقرار والأمن ووجود قيادة طموحة،مما يشكل حافزا لكل المستثمرين التايلندين للاستفادة ايضا من موقعه في المنطقة.

وكان الوفد الاردني قد زار أحد أكبر المصانع المتعدد الانتاج في تايلند والذي ينتج موادا غذائية ،وعصائر، ومستحضرات التجميل،واطلع على سير العمل في العملية الانتاجية ومجالات الاستفادة من منتجاته .


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة