الأحد 2024-09-22 09:22 ص
 
 

رئيس الوزراء التركي: نرغب في رفع التبادل التجاري مع إيران إلى 30 مليار دولار

02:48 م

الوكيل الاخباري - أشاد رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو بعلاقات بلاده مع إيران وأعرب عن رغبة أنقرة في رفع التبادل التجاري بين البلدين إلى 30 مليار دولار سنويا.

وجاءت تصريحات أحمد داوود أوغلو هذه عشية زيارته الرسمية إلى العاصمة الإيرانية طهران التي هي الأولى من نوعها، منذ توليه رئاسة الحكومة، وذلك لإجراء مباحثات مع المسؤولين هناك

فقد أدلى داود أوغلو بتصريحات قبيل مغادرته العاصمة التركية أنقرة، أشاد خلالها بعلاقات بلاده الاقتصادية مع إيران، معبرا عن رغبته في رفع التبادل التجاري بينهما من 10 مليارات دولار إلى 30 مليار دولار سنويا ، مشيرا إلى أن زيارته تهدف إلى رفع العلاقات الثنائية بين البلدين لأعلى المستويات.

ويترأس أوغلو الذي وصل مع عقيلته ليل الجمعة 4 مارس/آذار إلى طهران، وفدا يضم وزراء الاقتصاد والجمارك والتجارة والطاقة والشحن والمواصلات والتنمية والملاحة البحرية وأعضاء آخرون في الحكومة ورجال أعمال.

وأفادت وكالة اخبارية تركية، أنه كان في استقبال رئيس الوزراء التركي، لدى وصوله مطار 'مهرأباد' بطهران، وزير الاتصالات وتقنية المعلوماتية الإيراني 'محمود واعظي'، والسفير التركي لدى إيران 'رضا هاكان تكين'، ومسؤولون آخرون.

هذا وذكرت وكالة اخبارية إيرانية أن رئيس الوزراء التركي سيجتمع مع كبار المسؤولين الإيرانيين لبحث سبل تنمية وترسيخ التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وبحث التطورات الإقليمية، وعلى رأسها الأزمة السورية.

واستبعد مسؤول كبير في الحكومة التركية، طلب عدم ذكر اسمه، أن تؤدي الزيارة إلى تضييق هوة الخلافات بين أنقرة وطهران بشأن الحرب في سوريا، لكنها قد تعزز العلاقات التجارية بين البلدين، خاصة بعد رفع العقوبات عن إيران.

اضافة اعلان

وكالات اخبارية -


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة