السبت 2024-09-21 11:06 م
 
 

رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي يحذر من خطط "إسرائيل" لضم أراضي الضفة

01:53 م

دعا رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي نيوكليس سايليكيوتيس، إلى إرسال وفد تقصي الحقائق إلى فلسطين، محذرًا من نية 'إسرائيل' ضم أجزاء من الضفة الغربية والاستمرار بالاستيطان وعمليات الهدم.اضافة اعلان


ودعا سايليكيوتيس في ختام زيارة البعثة إلى فلسطين، الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء إلى الاعتراف بدولة فلسطين.

وأضاف 'بعد نصف قرن من الاحتلال، من الواضح أن سياساتنا لا تعمل لإنهاء هذا الصراع وتحقيق السلام. ويجب على المجتمع الدولي الآن تنفيذ قرار مجلس الأمن 2334' الذي يطالب 'إسرائيل' بوقف الأنشطة الاستيطانية.

وأشار إلى أن هذا الوفد سيستمر في العمل لضمان تكثيف جهود الاتحاد الأوروبي الدبلوماسية، وتنفيذ التشريعات بخصوص وضع العلامات فيما يتعلق بمنتجات المستوطنات، وبناء سياسة متكاملة في جميع تعاملاتها مع 'إسرائيل'، واحترام القانون الدولي الذي هو حجر الأساس لسياسة الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.

وشدد على أنه 'يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يعمل بشكل كامل فيما يتعلق بالقوانين الخاصة بنا، وعدم الاكتفاء بإصدار البيانات'.

وأشار المسؤول الأوروبي إلى أن أعمال 'البناء الاستيطاني والتوسع تتزايد باطراد، وهناك ارتباط واضح بين هدم المنازل والمدارس، وبعضها ممول من الاتحاد الأوروبي، وتوسيع المستوطنات في منطقة E1'، لافتا إلى تشريد أكثر من 300 شخص بسبب عمليات الهدم والمصادرة وعمليات الإخلاء في الضفة الغربية وشرقي القدس هذا العام.

وقال: 'نذكر إسرائيل أن النزوح القسري هي جريمة وفقا للقانون الدولي'، مؤكدًا أن الأحياء الفلسطينية في القدس مهددة بالاستيلاء من المستوطنين إلى جانب خطط النشاط السياحي 'الإسرائيلي' على حساب منازل الفلسطينيين والتمييز العمد بخصوص عمليات تخطيط البناء التي تحول دون البناء بشكل قانوني، وبذلك لا يكون هناك خيار أمام العائلات الفلسطينية إلا بالمغادرة أو البناء بشكل غير قانوني.

يذكر أن وفدا متعدد الأحزاب من مجموعة العمل لبعثة العلاقات مع فلسطين في البرلمان الأوروبي، بدأ زيارة إلى الضفة الغربية في العشرين من فبراير/ شباط الحالي استمرت أربعة أيام.

وترأس البعثة نيوكليس سايليكيوتيس من اليسار الأوروبي المتحد/ حزب الخضر اليساري، وضمّت: مارغريت أوكين نائبة رئيس البعثة من حزب الخضر الدنماركي، وبراندو بانيفي عن الاشتراكيين الديمقراطيين، وهو من إيطاليا، وإيفو فاغيل عن تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا من سلوفينيا، وانجيلا فالينا عن اليسار الأوروبي المتحد/ حزب الخضر اليساري من إسبانيا.




 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة