الأحد 2024-09-22 01:48 ص
 
 

رئيس ديوان المحاسبة يؤكد أهمية التدريب لتطوير اداء الموظف

01:36 م

الوكيل الاخباري - أكد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشه أهمية التدريب والتعليم المستمر لتحقيق مكتسبات معرفية جديدة تساهم بفعالية في تطوير اداء الموظف في القطاع العام وتحسين مستويات الاداء المؤسسي والخدماتي في المؤسسات والدوائر الحكومية.اضافة اعلان


وقال الخرابشه خلال افتتاحه ورشة عمل حول 'تطبيق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام واثرها في اتخاذ القرار '، والتي يعقدها الديوان من أجل تطوير مستوى الأداء المحاسبي والمالي ومواكبة التطورات الدولية في مجالات المحاسبة والتدقيق، ان تطبيق هذه المعايير يساهم في استقطاب الاستثمارات الخارجية ودعم مسيرة التنمية المحلية وتحقيق المزيد من النموة الاقتصادي.

وأضاف ان تطبيق معايير المحاسبة الدولية يعتبر احد عوامل الانفتاح الاقتصادي لغايات تطوير النظام المحاسبي في القطاع العام ومواكبة معايير المحاسبة الدولية.

وأوضح الخرابشه ان تطبيق مشروع معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام خطوة متقدمة لتحقيق إدارة مالية عامة مميزة على المستوى الإقليمي تساھم في تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي في المملكة وتحقيق رفاه المواطنين إضافة الى تحسين جودة التقارير المالية وزيادة الشفافية في الممارسات المالية الحكومية، وتسهيل عملية اتخاذ القرار في الوقت المناسب ضماناً للاستخدام الكفوء والفعال للموارد المالية والبشرية، وتعزيز المساءلة العامة.

وقال الخرابشه ان التدريب يعتبر ركنا اساسيا في عملية التطوير الإداري ومواكبة المستجدات في عالم يشهد كل يوم متغيرات في مختلف نواحي الحياة وخاصة الاقتصادية والمالية والاجتماعية.

وأضاف أن انظمة الرقابة الداخلية تعزز المحافظة على المال العام ومكافحة الفساد. وأكد اهمية تطوير اداء وحدات الرقابة الداخلية في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية حيث انه كلما كانت انظمة الضبط والرقابة الداخلية قوية وفعالة فان ذلك يساعد الديوان على الانتقال من التدقيق المسبق الى التدقيق اللاحق وفق معايير الرقابة الدولية وقانون ديوان المحاسبة .

ودعا المشاركين في هذه الورشة لتحقيق الاستفادة القصوى من موضوعاتها لاكتساب مهارات مهنية جديدة وتحسين الأداء الوظيفي وخدمة الاقتصاد الوطني.

ويشارك في الورشة التي تناقش موضوعات متخصصة تتعلق بمعايير المحاسبة الدولية وتستمر اربعة ايام - 100 موظف وموظفة من مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية.

الى ذلك افتتح الخرابشة دورة تدريبية حول منهجية التدقيق الحديث في ديوان المحاسبة يشارك فيها 25 موظفا من ديوان المحاسبة في اطار عملية التدريب والتعليم المستمر التي ينتهجها ديوان المحاسبة لتطوير الاداء الرقابي وتطبيق افضل المنهجيات العلمية في العمل الر قابي الهادف للحفاظ على المال العام وضمان الاستخدام الامثل له.

واكد الخرابشه اهمية التمسك باخلاقيات الوظيفة العامة والقيام بالعمل الرقابي باعلى مستويات النزاهة والحيادية والموضوعية مع اكتساب مهارات معرفية تساهم بقيام الموظف بعمله بكفاءة وفعالية.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة