السبت 2024-09-21 05:01 م
 
 

راعي الغنم "محمود" مثال رائع لقصة نجاح شاب اردني

11:43 ص

حل الراعي الشاب محمود احمد ، اليوم الخميس ، ضيفاً في صهللة الخميس ،اليوم ببرنامج الوكيل الذي يبث عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية ' راديو هلا ' . اضافة اعلان


وكان الشاب محمود قد اتصل بالبرنامج بتاريخ 12/2/2017 ، وأبلغ برنامج الوكيل عن عثوره عن عدد من القذائف ومخلفات الاسلحة في منطقة ضبعة .

الراعي محمود والبالغ من العمر 19 عاماً ، القادم من الرمثا الى الصحراء ، ليقوم بعمله رعي الاغنام بدلا من الجلوس في البيت وانتظار الوظيفة ، ليكون مثالاً جديداً لقصة نجاح شاب اردني ما عرف اليأس يوماً ، وخاض حرب التحدي والارادة .

وقال محمود اثناء استضافته في البرنامج ، انه يبدأ نهاره كل يوم بالاستيقاظ فجرا واعداد ' الزوادة' وهي طعام الراعي الذي يكون في العادة بسيطا وحزمها و التوجه الى المرعى للبدء بمهمته اليومية التي عرفها وعشقها منذ سنوات .

ويضيف ، ان مهنة الرعي هي مصدر رزق له ولعائلته التي يعيلها ، وانه يقود ما قرابته 300 رأس من الاغنام في الصحراء ،والتنقل بها الى اماكن الاعلاف والماء لتأكل وتشرب حتى تستطيع اكمال المسير والذي يستمر لمدة 4 أيام ، لافتاً الى انه يتقاضى ما مقداره 200 دينار اردني كراتب شهري ، وكل 120 يوماً ' 4 أشهر ' يذهب لزياره اهله لبضعة ايام .

واوضح الراعي محمود لبرنامج الوكيل ان بينه وبين اغنامه لغة متفق عليها تفهم، فالأغنام صارت تفهم كل حركاته وكلماته التي لا تتجاوز الحرفين أو الثلاثة كـ' حاء' أو 'حي' أو 'إرررر' أو 'إخت' وغيرها الكثير من الكلمات .

وختم محمود حديثه بدعوته للشباب الاردني بعدم انتظار الوظيفة ، والبحث الجدي والفعلي عن اي وظيفة كانت لكسب قوت يومه ولو ان كانت قليلة ، مشيراً الى ان العمل وبالاجر القليل يدفع في النفس الداخلية الى البحث والتميز عن البحث عن مهن ووظائف في مجالات اخرى وبأجر قد يكون افضل .

وكان اتصال محمود مع البرنامج قد اسهم بعثور الجهات الامنية المختصة على ثلاثة قذائف هاون يعتريها الصدأ في منطقة ضبعة ، والتي قامت على الفور بعمل طوق أمني واستدعاء فريق الهندسة الملكي وخبير متفجرات الامن العام للتعامل مع الموجودات ، حيث انه تم التخلص منها وتفكيكها ، دون وقوع اي إصابات او أضرار.




 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة