السبت 2024-09-21 03:31 م
 
 

سائقو نقل الفوسفات يعتصمون لإجبارهم دفع "خاوات"

12:31 ص

الوكيل – اعتصم عدد من سائقي وأصحاب شاحنات نقل مادة الفوسفات من مناجم الوادي الأبيض أمام دار المحافظة بالكرك أمس، احتجاجا على ما وصفوه 'قيام أشخاص بفرض الخاوة' على الشاحنات التي تنقل الفوسفات من المناجم. اضافة اعلان


وتجمعت عشرات المركبات والسائقين أمام دار المحافظة، مؤكدين استمرار الاعتصام لحين إيجاد حل للمشكلة.

وأكدوا أنهم يتعرضون للاعتداء من أشخاص يقومون بإجبار سائقي الشاحنات على دفع مبالغ مالية بدون وجه حق مقابل تنظيم عملية تحميل الفوسفات بطريقة عشوائية وتخضع للواسطات والمحسوبية.

وأشار سائق الشاحنة راجح القطاونة إلى أن سائقي نقل الفوسفات في محافظة الكرك ومناطق اخرى يتعرضون لفرض 'الخاوة' من قبل أشخاص يعملون داخل المناجم، من خلال فرض رسوم لعملية 'تشدير' الشاحنات، بدون علم الجهات الرسمية، ويقومون بتحديد الشاحنات التي تنقل والأخرى التي تتوقف عن العمل بطريقة عشوائية، ولا تليق بقطاع النقل العام.

وبين القطاونه أنه قام والعديد من أصحاب الشاحنات والتي يبلغ عددها بالمحافظة زهاء 400 شاحنة لنقل الفوسفات إلى ميناء العقبة، بالشكوى إلى الأجهزة المعنية دون جدوى، لافتا إلى أن هؤلاء الأشخاص يحملون الأسلحة والسيوف، ولا يستطيع أحد منعهم من التعدي على أصحاب الشاحنات.

وأضاف أن رئيس الوزراء كان قد وعد خلال زيارته للكرك قبل شهرين بحل المشكلة، في حين التقى وزير الداخلية السابق السائقين وأكد ان الاجهزة الرسمية ستمنع الاعتداء على السائقين وفرض الخاوات عليهم.

وقال، السائق سيف مصلح إن السائقين أصبحوا يتعرضون لخسائر كبيرة بسبب دفعهم لرسوم غير قانونية من قبل اشخاص يقومون بفرض السلطة بانفسهم بواسطة الاسلحة داخل المنجم وتحت عيون المسؤولين والاجهزة الرسمية .

وكان محافظ الكرك عبدالكريم الرواجفه التقى السائقين المعتصمين ووعدهم بحل القضية من خلال التواصل مع الاجهزة المعنية.

الغد


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة