الجمعة 2024-09-20 11:28 م
 
 

شفا بدران: عمارة سكنية مقامة على"نبع مياه" .. والامانة تعد بالمتابعة

10:31 ص

أحمد المبيضين - يعاني سكان عمارة في منطقة شفا بدران ، شمالي العاصمة عمان، من وجود خطر كبير يهدد منازلهم اثرتسرب مياه من 'نبع' موجودة اسفل العمارة المجاورة لهم . اضافة اعلان


مواطنون أكدوا خلال حديثهم لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية ' راديو هلا ' ، اليوم الاثنين، بأن المياه تخرج من تحت الارض الى كراجات العماره التي يقطنون بها ، وان المياه تخرج بالقرب من المكان الذي توجد به ساعات الكهرباء ، ومن اماكن اخرى يوجد بالقرب منها ايضا محول كهرباء، وجميعها موجودة في الكراج .

واضاف المواطنون ، انهم بدأوا بملاحظة خروج البلاط من مكانه ، كإشارة على تسرب مياه النبعة الى منازلهم ، الامر الذي أثار في أنفسهم القلق من حدوث الضرر في منازلهم والعمارة السكنية اثر تكرار خروج المياه وخاصة في فصل الشتاء.

واشار المواطنون ، انهم قاموا بمراجعة المديرية التابعة لامانة عمان الكبرى في منطقة شفا بدران ، والذين بدورهم قاموا بمعاينة الموقع ، الا انهم لم يصدروا اية توصيات بهذا الشان .


من جهته قال مدير منطقة شفا بدران في امانة عمان الكبرى المهندس واصف الدويري ، انه وعند البدء ببناء اي مشروع سكني ، فلا بد لمهندس المشروع والجهة المشرفة على البناء من الحصول على رخصة من قبل الامانة للبدء بالبناء ، الا انه اذا ظهرت هناك اية مؤشرات على وجود نبع للمياه اثناء الحفر والبناء ، فيجب على المقاول ابلاغ الجهات المعينة لاتخاذ الاجراء المناسب ، مشيراً الى ان هناك حالات عديدة تكررت في المنطقة وهي ان تظهر نبع المياه بعد الانتهاء من المشروع.

ودعا المهندس الدويري المواطنين عبر برنامج الوكيل ،تزويده برقم القطعة السكنية ليتم الاطلاع والكشف عليها من قبل الجهات المعنية بما فيها لجنة السلامة العامة ، والخروج بتوصيات توجب على المقاول ومشرف المشروع بتنفيذها .

هذا وتقع العمارة السكنية في حوض الذهيبة الشرقية - خلف مسجد الشهيد محمود الكايد في منطقة شفا بدران .


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة