الأحد 2024-09-22 02:14 ص
 
 

شلت الأيدي التي اسالت دماءكم ..

10:52 م

الوكيل- مجدي الباطية - ضجت مواقع التواصل الاجتماعي الاردنية في الساعات الماضية بـ 'البوستات' التي تداولها ناشطون للتعبير عن غضبهم وحزنهم عقب الاعتداء الجبان الذي تسبب باستشهاد واصابة عدد من منتسبي اجهزتنا الامنية .اضافة اعلان


وتسائل الناشطون كيف يتم الاعتداء على ابناء الوطن الذين كانوا يقدمون العون لإشقائهم من اللاجئين السوريين واغاثتهم وتقديم المساعدات لهم .

وعلى رغم بعض التعليقات اللاذعة التي هاجمت تواجد اللاجئين على الاراضي الاردنية ، طالب العقلاء بالفصل بين السوريين الابرياء الذين قصدوا الملكة طلباً للامان ، وبين المخربين والمعتدين على ابناء الوطن .

وعلى ذات النسق اكد الناطق بإسم الحكومة الدكتور محمد المومني في تصريحات لبرنامج الوكيل على راديو هلا ان الحكومة الاردنية تؤكد انه لن تمس كرامة سوري لاجىء على الاراضي الاردنية ، وان عدائنا للمعتدين على الوطن فقط .

كما اكد المومني انه وعلى رغم اعلان المناطق الحدودية الشمالية, والشمالية الشرقية, مناطق عسكرية مغلقة ، ولكن هذا الامر لا يمنع اغاثة الحالات الانسانية التي تصل الحدود ، وذلك وفقاً لما تراه القوات المسلحة على الارض .

ونعت صفحات الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي شهداء الوطن ، ونشر ناشطون صوراً للمصابين متمنين لهم الشفاء .

وفي الشارع شوهد عدد كبير من الشبان الاردنيين يوزعون التمر والماء في هذه الايام المباركة عن روح شهداء الوطن .

ولم تخلو جلسة اردنية رمضانية من الحديث والادانة لهذا الاعتداء الجبان ، فيما اوقفت بعض الخيم الرمضانية اصوات الاغاني والموسيقى تضامناً مع الشهداء والمصابين في الحادث الاليم .

وفي المساجد الاردنية سمعت اصوات الدعاء للشهداء والترحم على ارواحهم والدعاء بالشفاء العاجل للمصابين .

فيما توافد الالوف من ابناء الوطن و الامراء و المسؤولين الاردنيين الى بيوت عزاء الشهداء ، والى المدينة الطبية متمنين الشفاء العاجل للمصابين .

هكذا كان الاردنيين خلال الساعات التي اعقبت الحادث الجبان ولسان حالهم يقول ' شلت الأيدي التي اسالت دماءكم ' .


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة