السبت 2024-09-21 05:50 ص
 
 

شهود عيان يروون تفاصيل حادثة انهيار المبنى السكني بالزرقاء -تسجيل صوتي

01:53 م

أحمد المبيضين - روى شاهد عيان لــ 'الوكيل الاخباري' تفاصيل انهيار المبنى السكني بمنطقة الغويرية بمدينة الزرقاء .

وقال الشاهد ، انه وفي تمام الساعة 6:45 فجر اليوم الاربعاء ، سمع صوت قوي في الشارع الرئيسي بمنطقة الغويرية والمعروف باسم شارع الامير عبدالله ' شارع البريد سابقاً' ، وعند التوجه الى مكان سماع الصوت ، شوهدت العمارة المكونة من 4 طوابق منهارة .

واضاف ، انه وبرفقة 5 شبان اخرين ، عملوا على انقاذ واخراج 4 اشخاص وهم خادمة و 3 شبان في العقد الثاني من عمرهم ، وقد توفي احدهم متأثراً باصابته .

اضافة اعلان



واضاف ، انه تم تبليغ الدفاع المدني ، والذي وصل الى موقع الانهيار بعد نصف ساعة من الابلاغ ، والذي بدأ محاولته لانقاذ المحاصرين تحت الانقاض .

واشار الشاهد الى وفاة افراد من عائلة واحدة وعددهم 5 وفيات ، مؤكداً وجود فتاتين من ذات العائلة تحت الانقاض وهم بحالة وفاة .

فيما بينت شاهدة اخرى في اتصال هاتفي مع الوكيل الاخباري ، انه اثناء توجهها الى عملها سمعت صوت انفجار قوي ، لتهرع الى مكان صدور الصوت ، ومشاهدة البناء السكني في حالة انهيار ، وانها وجدت حالة من الهلع بين السكان المجاورين للعمارة ، لتحاول اسعاف من كان من الممكن اسعافه قبل قدوم كوادر الاسعاف والانقاذ الى موقع الانهيار ، مشيرةً الى انها عملت على اسعاف طفلين .

وكان المكتب الاعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني ، قد بين في بيان رسمي له ، ارتفاع عدد وفيات حادث انهيار عمارة في منطقة الحاووز بالزرقاء إلى 3 وفيات وإصابة 7 أشخاص.

فيما قال محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران إن العمارة التي انهارت صباح اليوم في منطقة حي الغويرية في الزرقاء تتألف من ثلاثة طوابق ويسكنها 21 فردا.

وأضاف ، ان احد الورثة قام مؤخرا بعمل صيانة للطابق الارضي وازالة الجدران الداخلية، الأمر الذي أدى الى ضعف المبنى الذي تم انشاؤه في بداية سبعينيات القرن الماضي، لافتا الى ان الجهات المعنية أخلت الأبنية المجاورة للعمارة واغلقت الشارع تحسبا لتداعيات الانهيار واصابة أي من المواطنين.

وبين ان عمليات الصيانة للطابق الارضي ادت الى زيادة الضغط على المبنى الأمر الذي ادى الى انهيار المبنى بالكامل، مشيرا الى ان المحافظة ستشكل لجنة بالتشارك مع الأشغال العامة وبلدية الزرقاء والجهات المعنية الأخرى، للوقوف على الاسباب الحقيقية لانهيار العمارة، كما ستعمد الى ازالة المبنى بعد الانتهاء من عمليات الانقاذ تحسبا من وقوع عمليات انزلاق والتأثير على أرواح المواطنين المجاورين للعمارة.

وأكد أن المتوفين هم شاب يبلغ من العمر 20 عاما وفتاة 16عاما وطفل 10 أعوام، فيما أصيب 6 أشخاص يرقدون حاليا على أسرة مستشفى الزرقاء الحكومي لمتابعة حالاتهم الصحية وعلاجهم.

من جهته أوضح مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود زريقات ان حالة المصابين الستة متوسطة، وتتراوح بين كسور وجروح، فيما تحتاج بعض الحالات لعمليات جراحية.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة