السبت 2024-09-21 12:33 ص
 
 

صور .. أطول وأقصر رجلين في العالم معاً في مقابلة عجيبة !

01:06 م

الوكيل - شاندرا دانجي اقصر رجل في العالم و سلطان كوزن اطول رجل في العالم

اضافة اعلان

*** سلطان كوزن التركى الجنسية، والبالغ من العمر31 عاماً، والمُلقب بحسب موسوعة الأرقام القياسية بالأطول عالمياً، حيث يبلغ طوله مترين و51 سنتيمتراً، 8 أقدام وبوصة، ويرتدى حذاءً قياسه 60 سنتيمتراً.

يمكنه الوصول إلى الهدف في لعبة كرة السلة من دون الحاجة للقفز، وحصل على لقب أطول رجل بالعالم عام 2009م، بعد أن تفوق على الصيني »شي شون«، الذي كان يبلغ وقتها 63 عاماً، والذي كان يقدر طوله وقت حصوله على اللقب عام 2005م بـ 7 أقدام و8.95 بوصة.

وكان كوزن الذي يعمل كمزارع بدوام جزئي، هو أول رجل يزيد طوله عن 8 أقدام يتم قياس طوله من جانب الشركة المسؤولة عن موسوعة جينيس طوال أكثر من 20 عاماً، وواحدًا من عشرة أشخاص فقط يتم تسجيل أطوالهم باعتبارها أطوال قياسية.

ويحمل كوزن أيضًا الرقم القياسي الخاص بالشخص الذي يمتلك أكبر يدين في العالم، حيث يبلغ حجم كل يد من اليدين 11.22 بوصة من الرسغ حتى طرف الأصبع الأوسط، كما أنه كان يمتلك في السابق الرقم القياسي الخاص بأكبر قدمين في العالم، حيث يبلغ مقاس قدمه اليسرى قدما و2 بوصة، ويبلغ مقاس قدمه اليمني قدما و1.98 بوصة.

*** أما شاندرا دانجي النيبالى الجنسية، ذو الـ75 عاماً، فهو يعيش في قرية ريمخولي النيبالية المنعزلة، التي تقع على بعد حوالي 335 ميلًا جنوب غرب كاتماندو، ويعمل في رعاية الأغنام والأبقار، وهو أقصر إنسان حي بالغ سجلته موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

حيث يبلغ طوله 54.6 سنتيمترات (21.5 بوصة)، ويزن 12 كيلوجراماً، وله ثلاثة أخوة قصار القامة أيضا طولهم أقل من 1.20 متر، بينما شقيقاته وأخوته الباقون من متوسطي الطول، وقد فاز باللقب الذي كان في حوزة غول محمد، من نيو دلهي، في الهند، الذي يبلغ طوله 57 سنتيمترًا.

وانضم الرجلين (الأطول والأقصر) إلى مئات أشخاص آخرين، تمكنوا من تحقيق أرقام قياسية فى مختلف المجالات من جميع أنحاء العالم للاحتفال بهذه المناسبة، وعن لقائهما، قالت الموسوعة، في بيان على موقعها الإلكترونى، إنه يحمل بُعداً أسطورياً.

حيث إن اللقاء هو الأول من نوعه، مشيرة إلى أن كلًا منهما سافر إلى العديد من دول العالم للمشاركة في الأحتفال بالموسوعة.





 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة