السبت 2024-09-21 03:36 ص
 
 

صور:: لن تمرّ دون أن تدفع "خاوة المتسولين"

03:09 م

الوكيل - علي عبيدات - اشتكى عمانيون من طريقة التسول البّشعة والمستفزّة التي يقوم بها الأطفال المشردين على اشارات المرور وفي الشوارع العامة وهم يستجدون المواطنين لاعطائهم المال.


وقال أحد المواطنين أن الأطفال المشردين يقومون بسلوكيات سيئة أبرزها الهجوم على المركبة وقرع نوافذها والإلحاح على سائق المركبة لأخذ المال منه، ووصل الحال ببعضهم بأن يقفوا أمام المركبة ويرفضون المغادرة حتى يعطيهم سائق المركبة المال، الأمر الذي يخيف البعض من دهسهم وابتلائهم بأي تهمَّة خصوصاً إن كانت من تقود المركبة فتاة.

اضافة اعلان


وجاء في تحقيقات صحفية سابقة أن بعض المتسولين يشكلون عصابات منظمة للتسول في كثير من مناطق العاصمة عمان، كما في وسط البلد وشارع الجامعة الأردنية، ووصل الأمر ببعض 'تكتلات' المتسولين بأن تقسم بعض نقاط انتشارهم لمناطق «نفوذ» لا يمكن الاقتراب منها دون ادنى وجود لفرق مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية وامانة عمان الكبرى التي أصبحت حملاتها موسمية تركز على مناطق عمان الغربية.


ويذكر أن أغلب اشارات المرور في المملكة تضج بالمتسولين المشردين الذين يستثمرون الدين واستعطاف الناس من جهة والبلطجة المقعنة من جهة أخرى للحصول على المال بطريقة تسيء للمملكة في عيون زوارها، الأمر الذي يسيء للأردن كلها.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة