السبت 2024-09-21 08:23 م
 
 

صور مؤئرة من معرض ستيف ميكوري

02:30 م

الوكيل الاخباري - قد يشعر المتأمل في صور ستيف ميكوري التي يلتقطها في أسفاره بقشعريرة، بالنظر إلى جمالها وتفردها، وتركيزها على الناس بمختلف ألوانهم وأشكالهم ومعتقداتهم.
ويقول ماكوري أن حياته تعتمد على الحاجة الملحة إلى السفر و المشاهدة والكاميرا هي جواز سفره، مضيفا أن صوره ترتكز على الناس حيث يتطلع لاختلاس لحظة دون حراسة تبرز الروح الطفولية و الخبرة المحفورة على وجه الشخص.
وقد سافر المصور ستيف ميكوري في العالم على مدى عقود، وتمكن من التقاط الصور من الحرب، والصدمات النفسية، واليأس والأمل والفرح، وهو معروف بصورته الشهيرة شربات جولا (1984)، والتي يشار إليها أيضا باسم الفتاة الأفغانية، وقد صور ماكوري الأحداث السياسية الكبرى والصراعات في دول مثل بورما واليمن وأفغانستان وكمبوديا.
ومع ذلك كانت أول رحلة له إلى الهند والدول المجاورة في أواخر سبعينات القرن الماضي هي التي قدمت له الإلهام والموضوع الذي شكل قفزة نوعية في حياته المهنية، وفقا لليا Zaaloff القيمة على معرض ستيف ماكوري الذي يحمل عنوان: الهند في متحف روبين بمدينة نيويورك .
وإلى 4 من أبريل 2016، تعرض الصور التي التقطها ميكوري أثناء أسفاره في هذا المتحف للمرة الأولى، وتشمل الصور المعروضة 37 صورة مذهلة منها صور لم يشاهدها الجمهور من قبل، وقد وصف ماكوري الهند باعتبارها واحدة من أهم الأماكن التي سافر إليها في السنوات الــ 30 الماضية، وقال أنه وجد أن الهند فريدة من نوعها من حيث الثقافات و العادات و المناطق المتنوعة ورغم أنه زارها أكثر من 80 مرة إلا أنه يشعر أنه لم يكتشف منها سوى جزءا قليلا فقط بحسب موقع سنيار. وفيما يلي بعض من الصور الفريدة التي يتضمنها معرض ميكوري في نيويورك:

اضافة اعلان


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة