السبت 2024-09-21 01:53 م
 
 

صور وفيديو :: بشناق: 1637 مهندساً وفنياً وإدارياً سيشاركون في خطة الطوارئ القصوى لـ «الكهرباء »

02:01 م

الوكيل الإخباري - تصوير ليث الحنيني - أعلنت شركة الكهرباء الأردنية عن اكتمال خطة الطوارئ القصوى لفصل الشتاء الحالي 2015/2016 بكلفة بلغت زهاء 40 مليون دينار ، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس في مقر مركز الاتصال المركزي وغرفة العمليات المركزية للشركة .

اضافة اعلان


وفي كلمة له خلال المؤتمر قال مدير عام شركة الكهرباء الأردنية المهندس مروان بشناق أن تكلفة استعداد الشركة بلغت زهاء 40 مليون دينار ، مشيرا إلى أن عدد الذين سيشاركون في خطة الطوارئ القصوى في حال إعلانها وتساقط الثلوج وتراكمها سيصل إلى 1637 مهندسا وفنيا وإداريا.


ولفت بشناق إلى أن الشركة نفذت تركيب أكثر من 350 محولا جديدا للتيار الكهربائي في مناطق عملها ، وعززت طواقمها الهندسية والفنية ، ومواردها البشرية في مراكز الاتصال المركزية والفرعية ، وزادت مخزونها من المواد الاحتياطية والكوابل لجميع الاستخدامات ، بالإضافة إلى شراء آليات حديثة من مركبات الدفع الرباعي مزودة بكاسحات للثلوج ، وزعتها جغرافيا بما يسهل تأدية العمل وإعادة التيار الكهربائي للمشتركين بأسرع وقت ممكن .


وأشار بشناق إلى أن شركة الكهرباء الأردنية مستمرة في تأدية خدماتها للمشتركين ، مؤكدا حرص الشركة على تزويد عقاراتهم بالتيار الكهربائي في جميع الظروف سواء العادية أو الطارئة ، وذلك ضمن مناطق عملها التي تغطي كلا من عمان، الزرقاء ، مأدبا ، والبلقاء ، والتي تشمل أكثر من 1.2 مليون مشترك من كافة القطاعات بما فيها الاشتراكات المنزلية .


ولفت إلى أن إغلاق الطرق نتيجة تراكم الثلوج مثل بدوره عقبة كبيرة واجهتها الشركة خلال العواصف الثلجية التي مرت بها البلاد في السنوات الماضية ، وبالتالي صعوبة الوصول بشكل يسير وسرعة إلى مناطق تعاني من انقطاع التيار الكهربائي ، منوها في هذا الشأن إلى أن الشركة وبهدف تجاوز هذا الأمر عمدت إلى القيام بإجراءات منها شراء آليات مجهزة بكاسحات للثلوج .


وأضاف بشناق حيال الصعوبات التي تواجه الشركة خصوصا خلال ذروة فصل الشتاء ، أن حدوث حالات اعتداء على الشبكة الكهربائية ، كاستجرار الطاقة الكهربائية بطريقة غير مشروعة، تشكل تحديات أمام الفرق الهندسية والفنية التابعة للشركة للمحافظة على ديمومة التيار الكهربائي للمشتركين ، وهذا يكبد الشركة تكاليف باهظة ، لافتا إلى التعاون الوثيق بين الشركة مع هيئة قطاع الطاقة والمعادن والأجهزة الأمنية للحد من من حالات الاعتداء على الشبكة الكهربائية للشركة .


من جانبه ، قدم مدير الشبكة الكهربائية والتطوير الاستراتيجي المهندس حسن عبد الله إيجازا حول عمليات الشركة خلال الظروف الطارئة خصوصا في الأحول الجوية غير العادية ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الشركة تطور سنويا خطة الطوارئ القصوى وفق تطورات الأحمال الكهربائية التي تنمو سنويا ، وارتفاع أعداد المشتركين في خدمات التيار الكهربائي لكافة الاستخدامات .


وقال أن شركة الكهرباء الأردنية استثمرت في الشبكة الكهربائية حوالي 234 مليون دينار خلال السنوات الخمس الماضية ، فيما تعتزم الاستثمار بمبلغ يصل إلى 290 مليون دينار للسنوات الخمس المقبلة ، وذلك بهدف مواكبة الطلب على الطاقة من جهة ، وإدامة كفاءة الشبكة الكهربائية من جهة أخرى .
ولفت إلى أنه ضمن استعدادات الشركة لخطة الطوارئ ، استنادها إلى أسطول مجهز من المركبات والآليات تبلغ 215 مركبة ، منها 51 آلية مزودة بكاسحات للثلوج .


من جهته ، قال منسق خطة الطوارئ القصوى المهندس محمد سعيفان أن الخطة التي أعدتها شركة الكهرباء الأردنية لفصل الشتاء الحالي 2016/2015 تتمتع بجاهزية عالية ، حيث استثمرت في الموارد البشرية ، إضافة إلى التقنيات والمعدات الحديثة . لافتا إلى غرف الطوارئ الموزعة في مناطق بالعاصمة ، ومحافظات الزرقاء ، ومأدبا ، والبلقاء ، بالإضافة إلى غرفة الطوارئ المركزية .

 

 

 

 


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة