الأحد 2024-09-22 02:21 ص
 
 

طائرات كندية قامت بطلعات جوية فوق سوريا لضرب أهداف لداعش

12:56 م

قال قائد قوة المهام المشتركة الكندية في العراق شين برينان إن الطائرات العسكرية الكندية قامت بطلعات جوية عشرات المرات فوق سوريا في الاشهر الأخيرة للمساعدة في ضرب أهداف لعصابة داعش الإرهابية .اضافة اعلان


وقال برينان للإعلام الكندي اليوم إن الطيران فوق سوريا شمل طائرات كندية مختلفة من بينها طائرات التزود بالوقود التي تقوم بتزويد الوقود لطائرات التحالف المسؤولة مسؤولية مباشرة عن قصف قوات داعش وأهداف أخرى إلى جانب طائرات كندية للمراقبة والاستطلاع .

وأكد القائد العسكري الكندي البارز أن ضباط الاستخبارات العسكرية الكندية يحددون بعناية المناطق المستهدفة كما يحددون المدارس والمستشفيات والمساجد وغيرها من الأماكن التي تعتبر حساسة جدا للضرب .

كما أكد أن القوات الكندية تقوم بمساعدة القوات العراقية في شن هجوم على داعش غرب الموصل وذلك بعد إعلان القوات العراقية طرد العصابة الإرهابية من الجزء الشرقي للمدينة وهو ما وصف بأنه لحظة حاسمة في تحرير العراق من قبضة داعش .

وأشار برينان إلى أهمية الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الأسبوع المقبل للعراق وتقديم توصياته بشأن مكافحة داعش في العراق وسوريا، قائلا ان نتائج هذه الزيارة سوف يكون لها تأثير كبير على ما تقرره كندا نظرا للحاجة إلى ضمان جهد دولي موحد ومنسق في مكافحة داعش .
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة