الجمعة 2024-09-20 03:41 م
 
 

طرق للإقلاع عن التدخين في شهر رمضان !

طريقة_الإقلاع_عن_التدخين_في_رمضان
02:18 م

الوكيل الاخباري - يتميز شهر رمضان المبارك، بأن فيه الكثير من فرص الخير التي يمكن اغتنامها، ومن أبرز هذه الفرص، الإقلاع عن التدخين، خاصة أن الصيام يُجبر المدخن على الامتناع عن السجائر طوال النهار، ما يساعد على انخفاض مستوى النيكوتين في الدم.

لذلك؛ فإن من يقرر الإقلاع عن التدخين في الشهر الفضيل، يُنصح ببدء التخفيف التدريجي قبل رمضان بفترة بسيطة، لتفادي بعض أعراض الإقلاع عن التدخين السلبية مثل: صعوبة التركيز، العصبية، الاكتئاب، الصداع والدوخة.

اضافة اعلان


ومثل هذه الأعراض الناتجة عن انسحاب النيكوتين، إن كانت جسدية قد تستمر تقريبًا من 3 الى 10 أيام، وتبدأ شدتها تتناقص تدريجيًا، وإن كانت أعراضًا نفسية، فقد تأخذ وقتًا أطول من ذلك، ولكن بالنهاية ستتلاشى الرغبة بالتدخين تدريجيًا.
كيف نُقلع عن التدخين في رمضان؟

 

اظهار أخبار متعلقة



* الابتعاد عن أجواء المدخنين.


* الإكثار من شرب الماء وتناول الفواكه.


* تناول الفواكه المجففة مفيد في هذه الحالة.


* المشي وممارسة الرياضة بعد الإفطار، الذهاب للصلاة بالمسجد، والتنزه مع العائلة.


* غيّر عاداتك الغذائية التي تذكرك بالتدخين وتحديدًا بعد الإفطار مثل شرب القهوة.


* ضع الأهداف التي تدفعك لترك التدخين صوب عينيك وفي مكان قريب، وحاول مراجعتها دائمًا، وإضافة المزيد من الدوافع اليها، مثلًا: الحفاظ على صحة العائلة، المضي نحو حياة صحية أفضل، أن تصبح قدوة رائعة لأولادك..الخ.


* تجنب جميع أنواع تدخين التبغ بما فيها الشيشة أو السجائر التي تحوي نسبة أقل من النيكوتين أو القطران. فهي لها الأضرار نفسها، ولن تساعدك في الإقلاع عن التدخين، وسرعان ما ستجعلك تعود إليه.

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة