الأحد 2024-09-22 08:35 ص
 
 

عبد الرحمن والغريبي نجما الفضة بمونديال القوى

11:42 ص

الوكيل - دخل المصري إيهاب عبد الرحمن تاريخ ألعاب القوى في مصر من أوسع أبوابه، عندما نال شرف تدوين اسمه كأول رياضي يمنح بلاده ميدالية في بطولة العالم في بكين، حيث انتزع الميدالية الفضية في مسابقة رمي الرمح بتسجيله 88.99 مترا.اضافة اعلان


ولم تكن مصر قد حققت أي ميدالية في 'أم الألعاب'، سواء في بطولة العالم أو الألعاب الأولمبية، لكن عبد الرحمن نجح في كسر هذا الصيام بعد أن تفوق على أبطال كبار في هذا الاختصاص.

وكان عبد الرحمن قريبا من الذهب، لولا الرمية 'الخارقة' للكيني يوليوس ييغو، الأفضل منذ 14 عاما، عندما رمى الرمح لمسافة 92.72 مترا.

وقال اللاعب المصري لـ'فرانس برس': 'أنا سعيد جدا وفخور بهذه النتيجة التي أهديها إلى الشعب المصري. المنافسة كانت قوية جدا وخضتها وتفكيري مشتت بسبب مشكلات صحية لوالدتي، كما أعاني إصابة طفيفة في ظهري أثرت بعض الشيء على أدائي'.

ويملك عبد الرحمن مسيرة مظفرة، ففي 2010 توج بطلا لإفريقيا للمرة الأولى، كما تخطى حاجز الـ80 مترا للمرة الأولى في مسيرته.

ورغم معاناته آلاما في الكتف بأولمبياد لندن 2012، حقق عبد الرحمن رقما جيدا مقداره 77.35 مترا، لكن نقطة التحول كانت عام 2013 عندما سجل رقما شخصيا قياسيا مقداره 83.62 مترا، ليحتل المركز الثاني في التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم في روسيا.

وفي عام 2014، تألق الرياضي المصري بشكل لافت في مسابقات الدوري الماسي، وواصل تحسين رقمه الشخصي حتى بلغ 89.21 مترا في لقاء شنغهاي، وهذا الرقم وضعه في المركز الثالث عشر في أفضل المحاولات في تاريخ هذا الاختصاص، وكان الأفضل العام الماضي.

إنجاز الغريبي

وفي سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات في بطولة العالم، نالت العداءة التونسية حبيبة الغريبي الميدالية الفضية، لتكرر إنجازها في أولمبياد لندن وبطولة العالم 2011.

وقطعت الغريبي مسافة السباق في 9 دقائق و19.24 ثانية، مقابل 9 دقائق و19.11 ثانية للكينية هايفين جيبكيموي صاحبة الذهب.

وقالت حبيبة إنها تشعر بخيبة أمل لأن السباق 'كان بطيئا في البداية'، لكنها أضافت: 'لم أعتقد أن الأمور ستسير بهذه الطريقة. لم ترغب أي واحدة في الركض. حاولت التفوق في المسار المستقيم الأخير لكن الكينية كانت أسرع. لا زلت أشعر بالفخر'.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة