السبت 2024-09-21 01:31 م
 
 

عبر برنامج الوكيل : فزعة الأردنيين النشامى للتبرع بالدم في مركز الحسين للسرطان (تقرير مصور)

02:13 م

 لبى مئات المواطنين المناشدة التي وجهها الاعلامي محمد الوكيل عبر اثير اذاعة القوات المسلحة الاردنية للتبرع بالدم وصفائح الدم لاحد المرضى في مؤسسة الحسين للسرطان .اضافة اعلان


وقال مسؤول بنك الدم في مؤسسة الحسين للسرطان الدكتور صلاح البحيصي ان البنك شهد توافداً كبيراً للمواطنين ، مشيراً ان ادارته طلبت تعزيزات من الموظفين للتعامل مع المتبرعين .

وشرح البحيصي الفرق بين التبرع بالدم بشكل كامل ، او جزء من الدم عبر التبرع بصفائح الدم ، مشيراً ان التبرع بالصفائح يتطلب بقاء المتبرع على الجهاز لمدة ساعة ونصف تقريباً .

ولفت ان المتبرع بالدم يجب ان يكون غير مصاب بأية مرض ، مبيناً ان الموظف في بنك الدم يقدر من يستطيع التبرع بالدم من عدمه .

وبين ان بنك الدم يستقبل يومياً 50 متبرعاً بالدم و30 من المتبرعين بصفائح الدم ، مشيراً انه هناك شح بالتبرع في الدم برمضان .

وشكر البحيصي برنامج الوكيل على هذه 'الفزعة' ، مناشداً ان يكون التبرع بالدم عادة ومستمر على مدار ايام السنة .

بدوره قال مفتي عام المملكة الاردنية الدكتور محمد الخلايلة ان الصدقة في رمضان تتضاعف ، وان الصدقة ليست فقط بالمال ، مشيراً ان العلماء يؤكدون ان التبرع بالدم يعود على صحة الانسان بالخير والنفع ، فينفع المتبرع نفسه ويشفي نفس من الموت .

ولفت الخلايلة ان احياء النفس الانسانية له اجر كبير عند الله سبحانه وتعالى ، مؤكداً على قول الله سبحانه وتعالى (( وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ?)) .

وبين الخلايلة انه لا شك ان التبرع بالدم صدقة جارية ، مشيراً ان هذه الفزعة التي قام بها الشعب الاردني ليست غريبة عليه ، ملبين حديث الرسول عليه الصلاة والسلام ( مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى ) .


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة