الأحد 2024-09-22 02:36 ص
 
 

عربيات: دعوة لـ 250 صحفيا عالميا للترويج للأردن في الخارج

04:19 م

الوكيل - قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبد الرزاق عربيات، أن الهيئة بعثت بدعوة لـ250 صحفيا عالميا لتسويق الأردن في الخارج.اضافة اعلان

وبين عربيات ان الدعوة ستتضمن جولة سياحية في جميع المواقع السياحية الأردنية من شمال الأردن حتى الجنوب ولمدة اسبوع.
وأوضح عربيات أن هذه الخطوة من ضمن الخطوات التسويقية التي تعمل عليها الهيئة لتشجيع السياح للقدوم إلى الأردن بعد حالة التراجع التي تطرأ حاليا على الحركة السياحية في المملكة.
واشار عربيات إلى أن قدوم الصحفيين إلى المملكة، سيبدأ بالعاشر من أيلول (سبتمبر) المقبل الى وستستمر الجولة الى السابع عشر من نفس الشهر على ان تكون هذه الخطة لها اثار ايجابية على القطاع السياحي في المملكة.
وأضاف عربيات ان 'الهيئة ستعمل خلال الفترة المقبلة ومن خلال الخطة التسويقية التي اطلقتها على ادوات تسويقية جديدة لم تتعامل معها في الخطط السابقة؛ إذ أن الاوضاع السياحية تتطلب من الجميع الوقوف جنبا الى حنب لتسويق الأردن سياحيا'.
وبين عربيات أن الخطة التسويقية الجديدة ستركز على استهداف السياح مباشرة من خلال وضع بعض المناطق السياحية في المملكة على الباصات وعلى السيارات المتواجدة في الدول الأوروبية لتصل الى المواطن هناك مباشرة.
واوضح عربيات أن هنالك ايضا حملة إعلانية على بعض الفضائيات ستقوم بها الهيئة من ضمن الخطة التسويقية في بعض الدول الشرق آسيوية وأوروبا الشرقية.
واشار عربيات ' انه ولأول مرة سيشهد القطاع السياحي ترويجا وتسويقا بهذا الشكل وبهذا الكم نتيجة توفر الامكانيات المالية لدى الهيئة والتي سيكون لها انعكاسات ايجابية على القطاع السياحي في المملكة'.
وكان تراجع إجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة خلال الأشهر السبعة الاولى من العام الحالي بنسبة
11.4 %، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفق إحصائية هيئة تنشيط السياحة.
وانخفض إجمالي السياح القادمين إلى المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي إلى 2.737 مليون سائح، مقارنة بـ3.090 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
ووفق الإحصائية، فإن أعداد سياح المبيت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي انخفضت بنسبة 8.6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغوا حوالي 2.106 مليون سائح مقارنة بـ2.305 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.الغد


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة