السبت 2024-09-21 11:15 م
 
 

عربيات يحذر شركات نقل الحجاج من عدم الالتزام بالعقود

08:48 ص

الوكيل الاخباري - التقى رئيس بعثات الحج الاردنية، وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات، مساء امس الجمعة، ممثلي الشركات المعتمدة لنقل واسكان الحجاج في مكة المكرمة، مؤكدا انه سيتم معاقبة الشركات التي لا تلتزم بالعقود.اضافة اعلان


ودعا عربيات الشركات الناقلة للحجاج الى الالتزام بتنفيذ العقود الموقعة مع الحجاج دون تغيير، باعتبارها الفيصل بين الشركة والحاج، مشيرا الى ان بعض الشركات لا تلتزم بما الزمت نفسها به بموجب العقد مع الحجاج، ما يدفع الحجاج للتقدم بشكاوى ضد الشركات لوازرة الاوقاف، والتي بدورها الرقابي تقوم بمعالجة هذا الخلل, ومعاقبة الشركة التي لا تلتزم بالعقود.

واضاف أن الوزارة تقف على مسافة واحدة من الشركات والحجاج ولا تسمح بتغول الشركات على الحجاج، كما انها لا تسمح للحجاج بتقديم شكاوى كيدية ضد الشركات، مبينا ان جميع الشكاوى يتم دراستها من قبل لجان مختصة.

كما دعا عربيات وسائل الاعلام والصحف الى العمل جنبا الى جنب مع الوزارة لكشف الحقائق ومواطن الخلل ليصار الى تصويبها, مضيفا 'اننا نثق بمهنية وحيادية الصحفيين ووقوفهم على مسافة واحدة من كلا الطرفين'(الشركات والحجاج).

وقال عربيات ان الوزارة لا تملك سلطة على الصحافة ولا تتدخل بعملها، مضيفا ان الصحفي يعتبر الرديف الاول للوزارة, ويساعدها في رفع مستوى الخدمات المقدمة للحجاج.

من جانبهم، رحب ممثلو الشركات بملاحظات الصحف واحترامهم مهنيتها، واكدوا انهم سيعملون على تلافيها.

من جانبه، بين مستشار الوزير لشؤون الحج محمد مبيضين ان وقت تفويج الحجاج الى عرفة سيكون مساء اليوم السبت، كما تم ابلاغ الشركات بأماكن إقامة الحجاج في عرفات ومنى.

وكان رئيس بعثات الحج الاردنية تفقد اماكن إقامة ومساكن الحجاج في عرفات ومنى واطمأن على جاهزية المساكن.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة