الجمعة 2024-09-20 07:44 م
 
 

عصائر الفواكه الشائعة تحوي مستويات عالية من معدن سام

5c52b869d43750a2098b45d8
10:58 ص

وجدت تقارير استقصائية أن عصائر الفاكهة التي تباع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، تحتوي على مستويات مرتفعة من المعادن السامة.

اضافة اعلان


وعثرت الاختبارات التي أجرتها المجموعة البحثية "Consumer Reports" غير الربحية، على مستويات خطيرة من المعادن بما في ذلك الكادميوم والرصاص والزئبق والزرنيخ، في 21 نوعا من العصائر من أصل 45 عصيرا تم اختباره.

 

وحذر الخبراء من أن نصف كوب من العصير يوميا يمكن أن يرفع الزرنيخ في دم الأطفال إلى مستويات خطيرة.

 

اظهار أخبار متعلقة



ومن المثير للاهتمام أن الاختبارات السابقة لـ "Consumer Reports"، وجدت الزرنيخ والرصاص في عدد لا يحصى من أغذية الأطفال الرضع، ما يوحي بأن الأطفال قد يتعرضون لهذه المعادن بطرق مختلفة على أساس منتظم.

 

وقال الكيميائيون الذين أجروا الاختبارات، إن آثار هذه المعادن خطيرة للغاية، وأوضح الكيميائي، توندي أكينلي، قائلا: "أظهرت جميع هذه المعادن تأثيرات عكسية على العقول النامية للأطفال والأنظمة العصبية لديهم، وهناك تأثيرات جانبية أخرى محتملة".


وهذه ليست المرة الأولى التي تبحث فيها "Consumer Reports" عن المعادن في العصائر، حيث عثرت على مستويات عالية من الرصاص والزرنيخ في العصائر في تقرير صدر عام 2013.


ووجد التقرير الجديد مستويات أقل من المعادن التي عثر عليها سابقا، لكن الخبراء يؤكدون أن مستوياتها ما تزال أعلى مما ينبغي.

 

اظهار أخبار متعلقة



وحدد الخبراء عصائر الفاكهة التي تحتوي على المستويات الأعلى من المعادن، والتي يمكن أن تسبب ضررا للأطفال الذي يشربون أكثر من 100 ملل في اليوم، وهي عصائر التفاح والعنب والكمثرى وأيضا عصائر الفواكه المختلطة.


ومن الصعب التخلص من الزرنيخ في الطعام والشراب، وحتى إن استطعنا مقاومة آثاره السامة، فإن الدراسات تؤكد أن للمعدن آثارا ضارة على أجسامنا، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2012 أن الفئران الحوامل المعرضة للزرنيخ في الماء، كان لديها أطفال أصغر حجما ونمت بمعدل أبطأ.

 



 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة