الأحد 2024-09-22 02:38 ص
 
 

“غيوم” كارديف السوداء تمطر ذكريات قبل مواجهة يوفنتوس وريال مدريد

11:26 ص

تحمل مواجهة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بين يوفنتوس الإيطالي و ريال مدريد الإسباني، الكثير من الإثارة والتاريخ، علاوة على إعادة وكلاكيت ثانٍ لنهائي البطولة في الموسم الماضي، و الذي توجه الملكي بفوزٍ عريض على السيدة العجوز برباعية مقابل هدف.

ومن رحم الضربة القاسية في كارديف، والتي جاءت بمثابة ثأرٍ لنهائي البطولة القارية موسم 2014-2015 عندما جرد يوفنتوس الميرنغي من اللقب بالفوز عليه 2-1 في تورينو وتعادلهما 1-1 في السنتياغو بيرنابيو، واعتبرت المرة الأخيرة التي يخسر بها الفريق الإسباني في المسابقة القارية و التي يحمل لقبها في العامين الأخيرين والرقم القياسي في عدد الألقاب بـ (12) لقب.

اضافة اعلان

عودة الإبن الضال!

وتعتبر عودة المدير الفني زين الدين زيدان لتورينو للمرة الأولى كمدرب عاطفية، حيث المعشب الأخضر يشهد الأوقات التي تألق بها “زيزو” بتتويجه بلقبين في الدوري الإيطالي (1997 و1998) و كأس سوبر الإيطالية (1997) و كأس السوبر الأوروبية (1996) والكأس القارية “إنتركونتيننتال” (1996) بالاضافة الى الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم (1998) قبل انتقاله عام 2001 إلى ريال مدريد.

أعطيني حظاً وارمني بالبحر!

تضرب الإصابات صفوف لاعبي السيدة العجوز بغرابة مطلقة، ففي الوقت الذي يخوض فيه زيدان المباراة بكامل نجومه، فإن ماسيميليانو أليغري يقع في خانة الـ”يك” بسبب غياب ركيزتين أساسيتين في خط الدفاع و الوسط، أولاً بإيقاف المغربي المهدي بنعطية والبوسني ميراليم بيانتيش، مع بقاء الشكوك تحوم حول مشاركة البرازيلي أليكس ساندرو والمهاجمين فيديريكو بيرنانديسكي والكرواتي ماريو ماندزوكيتش للإصابة، فالجميع هنا يتحدث عن حظ زيدان والظروف التي تخدمه، وإن كانت الخبرة عنصر أساسي تميز كتيبة الإعدام المدريدية.

ولكن أليغري ورغم الظروف التي يمر بها فريقه يمني النفس أن تكون شهية الثلاثي الهجومي لديه غونزالو هيغواين وباولو ديبالا والنفاثة البرازيلية دوغلاس كوستا لإكرام وفادة الضيوف الإسبان وتقريب الفريق من دور الأربعة، ومحاولة الصحوة بعد وعكة ألمت بالفريق أمام توتنهام في ثمن النهائي عندما سقط في فخ التعادل على أرضه (2-2) قبل أن يعود بانتصارٍ بشق الأنفس من لندن.

تصريحات

أليغري : سيلعب ماركيزيو أو بينتانكور مكان بيانيتش، في الدفاع سيلعب بارزالي مع كيليني والباقي واضح، ماندزوكيتش على ما يرام وكذلك أليكس ساندرو، لا أعرف ما إذا كان سيلعب ماندزوكيتش من البداية لكنه بالتأكيد مهم خلال مجريات المباراة.

زين الدين زيدان: ليس دفاعاً عن بنزيما أو هيجواين ولكن الأمور الآن مختلفة عن ذي قبل، الناس في شبكات التواصل الإجتماعي تكتب الكثير من الأشياء القبيحة ويجب عليهم التفكير وليس مجرد الإستماع.

لوكا مودريتش: نسخة بيل التي ظهرت ضد لاس بالماس والتي نعرفها جيداً تعتبر مهمة للغاية بالنسبة للفريق وتظل كذلك.

جورجيو كيليني: “سيرخيو راموس أفضل مدافع في العالم”.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة