الأحد 2024-09-22 05:25 ص
 
 

فوز كلنتون في اريزونا وفوز دونالد ترامب بولاية لويزيانا

10:29 ص

الوكيل الاخباري - فاز دونالد ترامب مساء أمس بالانتخابات التمهيدية للجمهوريين في ولاية لويزيانا، جنوب الولايات المتحدة، وذلك بعد هزيمتين في كنساس وماين أمام منافسه السيناتور تيد كروز .اضافة اعلان


كما فازت هيلارى كلينتون في الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين في ولاية أريزونا بحسب قنوات التلفزيون الأمريكية.

وولاية لويزيانا هي الأهم لجهة عدد المندوبين في مؤتمر الحزب الجمهوري، ولم تعرف بعد نتائج هذه الانتخابات في ولاية كنتاكي.

ونظمت انتخابات تمهيدية للديمقراطيين السبت في ثلاث ولايات، وفاز بيرنى ساندرز في كانساس ونيبراسكا مقابل فوز هيلاري كلينتون في لويزيانا.

وفاز المتنافس الجمهوري تيد كروز في الانتخابات التمهيدية للحزب بولاية كانساس، متفوقا على منافسيه دونالد ترامب وماركو روبيو وجون كيسيك.

وبعد فرز قرابة 54 بالمئة من الأصوات، حصل كروز على 51 بالمئة من إجمالي أصوات الجمهوريين، بينما حصل ترامب على 24 بالمئة، وحصل سيناتور ولاية فلوريدا ماركو روبيو على 14 بالمئة، وحاكم ولاية أوهايو جون كاسيتش على 9 بالمئة.

وكنساس هي بين أربع ولايات جرت فيها أمس السبت الانتخابات التمهيدية للجمهوريين.

وأيد الجمهوريون في اجتماع سنوي كروز بنسبة 40 بالمئة مقابل 30 بالمئة لروبيو و15 بالمئة لترامب و8 بالمئة لكاسيتش، وسط أزمة سياسية داخل الحزب.

ونظمت انتخابات تمهيدية للديمقراطيين في ولايات كنساس ولويزيانا ونبراسكا لحسم الموقعة بين هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز.

وتعد انتخابات السبت الأولى منذ انتخابات 'الثلاثاء الكبير' وفيه اختارت 12 ولاية مرشحيها، ورسخت وضع المرشحين الأوفر حظا، وهما الجمهوري ترامب والديمقراطية كلينتون.

ومن الجانب الديمقراطي، تكمن العقبة في إقناع الناخبين بالذهاب إلى مراكز الاقتراع في ظل تعبئة أضعف مما كانت عليه عام 2008.

وتأمل كلينتون الإبقاء على زخم الانتصارات التي حققتها يوم الثلاثاء الكبير، بينما يراهن ساندرز على المرحلة التالية حين تنظم الانتخابات في ولايات شمال البلاد حيث يلقى المزيد من التأييد.

وأظهرت استطلاعات آراء الناخبين تصدر وزيرة الخارجية السابقة، حيث تواصل التفوق على السيناتور ساندرز.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة