السبت 2024-09-21 03:00 ص
 
 

قرارات أسعار الفائدة والناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بعد عودة الأسواق من إجازة البنوك

46449327_508653142967929_3558736217006669824_n (1)
12:02 م

 بقلم أحمد عزّام مقدمة من http://www.nooralmal.com 

اضافة اعلان

 

أنهى الدولار الأمريكي الأسبوع مرتفعا ً بعد البيانات المختلطة وتقارير الأرباح التي قدمت لهجة متفائلة قليلاً بالاقتصاد الأمريكي. مع توقع إنخفاض السيولة في أولى جلسات الأسبوع نظرا ً لإجازة البنوك بمناسبة عيد الفصح,فستكون كل الأنظار على البيانات الأمريكية مع التركيز على قراءة يوم الجمعة للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول.

 

كما يدخل موسم الأرباح أيضًا إلى قائمة المتابعة مع نتائج كلاً من بوينج ومايكروسوفت و تيسلا و أمازون و إيكسون. كما من المتوقع أيضًا أن يُبقي البنك المركزيالكندي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع الأربعاء و البنك اليابانيلسياسته النقديةيوم الخميس دون تغيير مع إمكانية توفير تخفيضات صغيرة لتوقعاتهم الاقتصادية.

اظهار أخبار متعلقة



فعلى الصعيد الأمريكي, من المتوقع أن يظل الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول في الولايات المتحدة ثابتًا عند 2.2٪، على الرغم من مرور الولايات المتحدة بمرحلة الإغلاق الجزئي الأطول على الإطلاق للحكومة الفيدرالية وموجة البيانات الأكثر ليونة في أول شهرين من العام. و قد أظهرت مبيعات التجزئة لشهر آذار يوم الخميس أفضل قراءة في 18 شهرًا. كما أن تضييق العجز التجاري يبشر بالخير لأن النمو قد لا يضعف عن الفترة السابقة.


و في وقت سابق, فقد رفع كل من الاقتصاديين في جي بي مورغان وجولدمان ساكس توقعاتهم لقراءة الناتج المحلي الإجمالي إلى 2.5 ٪ و 2.1 ٪ على التوالي.

اظهار أخبار متعلقة



و قد إلتقى يوم الجمعة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في البيت الأبيض لمناقشة التجارة وكوريا الشمالية. كما خطط ترامب لزيارة اليابان في نهاية مايو للقاء الإمبراطور الجديد. حتى الآن ، لم يفرض ترامب تعريفة على السيارات اليابانية حيث بدأ البلدان محادثات تجارية.

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة