السبت 2024-09-21 02:00 م
 
 

كيف تعالجون ألم الأسنان في المنزل؟

03:28 م

يُعتبر ألم الأسنان من أكثر أنواع الآلام إزعاجًا، وهو يدل على وجود مشكلة في الأسنان أو في اللثة. وتختلف مسببات ألم الأسنان وسنطلعكم في ما يلي على علاجات منزلية سهلة تساعد على التخلص منه.اضافة اعلان


- كمادات باردة أو أكياس الثلج

إن وضع كمادة الثلج أو كيس من الأطعمة المثلجة لبضع دقائق على الخد فوق السن أو الضرس الذي يسبب الألم يقلّص الأوعية الدموية ويخفف من تدفق الدم إلى المنطقة المتضررة، وبالتالي يخفف نسبة الألم وحدية الالتهابات في الأسنان.

- الماء والملح

يساعد غسل الفم بالماء الفاتر والملح على تنظيف التجويفات بين الأسنان كما يخفف من التورم ويساعد على التخلص من التهاب الحلق. كل ما عليكم فعله هو إضافة ملعقة أكل من الملح إلى كوب من الماء الفاتر ومن ثم الغرغرة لمدة 30 ثانية قبل البصق. يمكن إعادة الكرة بقدر ما تريدون.

- الثوم

كان الثوم يُستخدم في علاجات عدة في العصور القديمة وهو يحتوي على مادة الأليسين (Alicin) المعروفة بخصائصها المضادة للجراثيم.

يجب طحن حص الثوم ومزجه مع القليل من الملح ومن ثم تطبيقه على المنطقة المصابة في الفم.

- شاي النعناع

يحتوي النعناع على مركب المنتول (Menthol) وهو الزيت الطبيعي الذي يعطي للنعناع رائحته وطعمه ويتميز بالخصائص المضادة للجراثيم ايضًا.

يجب وضع ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المجففة في كوب من الماء المغلي وتركها لمدة 20 دقيقة. يمكن غرغرتها في الفم بعدما تبرد ومن ثم بصقها أو بالإمكان شربها بالشكل الطبيعي.

- الزعتر

يحتوي الزعتر على مكون الثيمول (Thymol) الذي يحمل خصائص مطهرة مضادة للبكتيريا والفطريات. أضيفوا نقطة من زيت الزعتر إلى كوب من الماء واستخدموا المزيج كغسول للفم أو أضيفوا زيت الزعتر إلى القطن وضعوه على السن المصاب.

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة