السبت 2024-09-21 08:48 م
 
 

لقاء قمة يجمع الملك مع الرئيس بوتين الثلاثاء

01:35 م

الوكيل- يلتقي الرئيس فلاديمير بوتين الثلاثاء جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، ومن المتوقع أن يركز اللقاءان على التطورات في الشرق الأوسط.اضافة اعلان


وتأتي زيارة الملك عبد الله الثاني وولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد آل نهيان إلى روسيا قبل يوم من اللقاء المرتقب بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة للكرملين أن المحادثات بين بوتين والملك عبد الله الثاني ستتناول مسائل تعزيز العلاقات الثنائية، كما سيولي الزعيمان اهتماما خاصا لتنفيذ المشاريع الثنائية ذات الأولوية، بما في ذلك الخطط لبناء أول محطة كهرذرية في أراضي المملكة الأردنية الهاشمية.
كما سيتبادل الزعيمان الآراء بشأن أهم القضايا المدرجة على الأجندة الإقليمية والدولية، بما في ذلك التصدي لتنظيم 'داعش' الإرهابي وتسوية الأزمة السورية وعملية السلام الشرق أوسطية.

وبشأن اللقاء الثنائي بين الرئيس الروسي وولي عهد أبو ظبي، أوضحت الدائرة الصحفية التابعة للكرملين، أنه من المتوقع أن يشهد استعراضا للمسائل الملحة فيما بخص التعاون الثنائي بين روسيا والإمارات، وبالدرجة الأولى التعاون في مجالي الاستثمارات والطاقة، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول سبل ضمان الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.(روسيا اليوم)


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة