الأحد 2024-09-22 02:18 ص
 
 

مؤتمر عن اللاجئين منتصف الشهر الحالي

03:41 م

الوكيل الاخباري - عقد المؤتمر الدولي بعنوان'اللاجئون والأمن والتنمية المستدامة في الشرق الأوسط: الحاجة إلى حوار الشمال والجنوب'في الخامس عشر من الشهر الحالي والذي ينظمه مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بجامعة اليرموك.

وقال نائب رئيس جامعة اليرموك لشؤون الجودة والمراكز الدكتور احمد العجلوني ان اليوم الأول من أعمال المؤتمرالذي يستمر يومين يتضمن جلستين حواريتين الأولى حول بعنوان'اللاجئون والأمن والتنمية المستدامة في الشرق الأوسط'، والثانية بعنوان 'اللاجئون والحاجة إلى حوار الشمال والجنوب'.

وأضاف العجلوني ان المشاركين في أعمال المؤتمر سيخرجون في ختام أعماله بمجموعة من التوصيات تساعد صانعي القرار والمجتمع الدولي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف من معاناة اللاجئين ، وتقديم المساعدة المطلوبة للدول المضيفة حتى تتمكن من القيام بواجبها الأخلاقي حسب القوانين والشرائع الدولية.

ويشارك في أعمال المؤتمر مفكرون ودبلوماسيون رسميون وأكاديميون وباحثون من 14 دولة هي العراق، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمملكة المغربية، والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وهولندا، وأوغندا، وتركيا بالإضافة إلى الأردن.

اضافة اعلان

وكالات اخبارية -


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة