السبت 2024-09-21 11:11 م
 
 

ماذا يحصل للجسم لدى تناولكم 40 غراماً من الجبنة يومياً؟

11:43 ص

وجدت دراسة صينية حديثة أنّ تناول كميّة قليلة من الجبنة يومياً قد يُخفّض فرص الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.اضافة اعلان


وحلّلت الدراسة التي أجرتها جامعة 'Soochow' الصينيّة والتي نُشرت نتائجها في المجلة الأوروبية للتغذية، نتائج 15 دراسة سابقة من أوروبا والولايات المتحدّة والتي راقبت النظام الغذائي وصحّة أكثر من 200 ألف شخص.

وتبيّن للعلماء الصينيين أنّ الاشخاص الذين يأكلون جبنة بانتظام بكمية تُشبه علبة الثقاب، كانوا أقلّ عرضة للإصابة بمرضٍ قلبي بنسبة 14 بالمئة وكان خطر تعرّضهم لسكتة أقلّ بـ 10 بالمئة.

لكن بسبب عدم دراسة فريق البحث لنمط النظام الغذائي الخاص بالمشاركين، قد تكون نتائج الدراسة دلالة على أنّ الأشخاص الصحيين يأكلون الجبنة أكثر من غيرهم، أو لأنّ الأشخاص الذين أجريت الدراسة عليهم أغنياء وبالتالي بإمكانهم تناول الكثير من الجبن.

ووجد الباحثون الصينيون أنّ الذين يأكلون حوالي 40 غراماً من الجبنة يومياً، ينخفض عندهم خطر الإصابة بمرضٍ قلبي وأشاروا إلى أنّ الجبنة ترفع معدّل الكولسترول الجيد في الجسم وتُخفّض مستوى الكولسترول السيء.

وعلى الرغم من احتواء الجبنة على معدلات عالية من الدهون المشبّعة، إلا أنّ الباحثين أضافوا أنّ الكالسيوم يحول دون امتصاص الجسم لكمية كبيرة من الدهون.

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة