السبت 2024-09-21 11:39 ص
 
 

محافظ الطفيلة يتفقد مشروع مستشفى الطفيلة المدني الجديد

11:02 ص

اكد محافظ الطفيلة تركي اخو ارشيدة ان مشروع مستشفى الطفيلة المدني الجديد يعتبر من ابرز مشروعات المبادرات الملكية السامية والذي ينفذ بسواعد اردنية، بهدف الاسهام في تحسين نوعية الخدمات الصحية وتوفير الوقت والجهد على ابناء الطفيلة، وتخفيف الضغط عن مستشفى الامير زيد العسكري الذي يخدم حاليا جميع المنتفعين من ابناء المحافظة من مدنيين وعسكريين .اضافة اعلان


واشار اخو ارشيدة خلال جولة تفقدية على اعمال الانشاءات والحفريات بارض المشروع ان حزمة مشروعات حيوية نفذت لخدمة ابناء الطفيلة، كمشروع تطوير وسط المدينة واخرى حيز التنفيذ كمستشفى الطفيلة المدني والمدينة الصناعية، ما يؤكد على اهتمام الحكومة بتحسين واقع الخدمات المتنوعة لمحافظة الطفيلة .

وخلال الجولة استعرض القائمون على مشروع المستشفى من مهندسين ومراقبين مراحل المشروع وبناه التحتية والفوقية، بنسبة انجاز وصلت الى 10 بالمئة، في حين تقع ارض المستشفى على مساحة تقدر بحوالي 31 دونما، بطاقة استيعابية تصل الى 150 سريرا واقسام متعددة مكونة من طابق تسوية وستة طوابق اخرى بمساحة اجمالية تبلغ نحو 30 الف متر مربع .

ويشتمل المشروع على انشاء مبان للسكن الوظيفي للأطباء والفنيين والممرضات والخدمات والحراسة ومركز امني فضلا عن المباني الرئيسية التي تضم عيادات مختلف التخصصات الطبية مثل الجراحة العامة والباطني والنسائية والاطفال والعناية الحثيثة والخداج والتخصصات الفرعية الاخرى مثل العيون والاذن والعظام والمسالك البولية وغسيل الكلى .

كما سيحتوي على غرف عمليات ومختبرات واشعة فضلا عن اقسام الطوارئ والعناية الحثيثة والقلبية والعيادات الخارجية والخدمات المساندة الاخرى بما في ذلك سكن وظيفي للكوادر الصحية.

وبينوا ان المشروع البالغ كلفة تنفيذه نحو 34 مليون دينار، وممول من شركة الضمان للتأجير التمويلي المملوكة بالكامل لصندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي سيتم انجازه وحسب الاتفاقية الموقعة مع المقاول في ثلاث سنوات وكذلك سبع سنوات اخرى لأعمال الادامة والصيانة للمشروع ، لافتين الى ان مؤسسة اليعقوب للمقاولات والتي تعتبر وفق القائمين على المشروع من المؤسسات الرائدة في مجال المقاولات تنفذ المشروع .

واشاروا الى ان جميع العاملين في المشروع هم من ابناء الطفيلة سواء من المهندسين او العمال او المشرفين على اعمال الحفريات فضلا عن تشغيل مقاولين فرعيين في المشروع .
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة