الأحد 2024-09-22 02:02 ص
 
 

محافظ المفرق يوضح حقيقة الدخان الخارج من باطن الارض (فيديو)

01:42 م

الوكيل الاخباري – خاص – كشف محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي ان الدخان الابيض المنبعث من احدى الاراضي بمحافظة المفرق نتيجة مخلفات مختلفة دفنت على مر عقود بمحجر قديم بالمنطقة .

وقال الزعبي وهو رئيس لجنة السلامة العامة بالمحافظة في تصريح خاص لموقع الوكيل الاخباري انه وبأيعاز من وزير الداخلية سلامة حماد شُكلت لجنة من سلطة المصادر الطبيعية ، ووزارة البيئة ، والاجهزة المعنية الاخرى للكشف على موقع انبعاث الدخان بعد شكاوى المواطنين حيث تبين ان الموقع محجر قديم جداً كان يستخدم منذ اكثر من 30 عاماً لدفن المخلفات منها المستلزمات الطبية والمواد الغذائية الفاسدة .

واضاف الزعبي ان الخبراء من الاجهزة المذكورة اشاروا ان عمليات الطمر المستمرة للمخلفات لسنوات ونتيجة احتكاكها مع طبقات الارض على عمق 5 امتار وعلى مساحة 2 دونم ادت الى احتراق بعضها وانبعاث الدخان الكثيف الذي ظهر بفيديو مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي .

واكد الزعبي ان الاجهزة المعنية بالتعاون مع الدفاع المدني قاموا باخماد الدخان المنبعث باستخدام المياه ، والايعاز للحاكم الاداري بطمر قطعة الارض بمزيد من الاتربة وفق التوصية التي صدرت من الخبراء الذين كشفوا على الموقع .

وسجل الزعبي عتبه على بعض المواطنين الذين تعاملوا مع الحادثة بشكل غير مسؤول على حد قوله بترويج اشاعات مختلفة حول الحادثة بسقوط صواريخ في المنطقة اطلقت من احدى الدول المجاورة ، مشيراً الى ان الامر لم يتعد احتراق بعض المخلفات وتم التعامل معها بمهنية وحرفية عالية وان الابخرة المنبعثة هي بواقي ستختفي خلال ايام .

اضافة اعلان


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة