السبت 2024-09-21 11:00 م
 
 

مراكز توزيع الغاز والمحروقات تستعد لارتفاع الطلب خلال العيد

10:57 ص

الوكيل الاخباري - قال رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات ومراكز التوزيع، نهار السعيدات، إن مراكز توزيع الغاز والمحطات استعدت لتغطية طلبات المستهلكين من مختلف هذه الاصناف طيلة فترة عطلة عيد الاضحى.اضافة اعلان


وبين السعيدات ان الايام الاخيرة التي سبقت العطلة شهدت زيادة في الطلب على الغاز والمحروقات وتحديدا البنزين 90 وذلك لان المحطات ومن خلال شركات تسويق المشتقات النفطية جهزت مخزونا يغطي الطلبات في العطلة التي تتبعها ايضا الانتخابات النيابية التي يزيد فيها الطلب ايضا على هذه الاصناف.

وأضاف السعيدات ان الطلبات على البنزين زادت أول من أمس لتفوق 14 ألف طن فيما يتراوح معدل الطلب الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام نحو 9 آلاف طن.

وقال إن أول يوم من أيام العيد سيكون عطلة لشركات تسويق المشتقات النفطية من حيث استقبال طلبات المحروقات، فيما ستعاود عملها في هذا المجال اعتبارا من ثاني ايامه، في وقت يتوقع فيه ان ترتفع الطلبات البنزين 90 بنسبة 10 % خلال العطلة.

وتتزود محطات المحروقات في المملكة من خلال شركات التسويق الثلاث التي أعطتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية رخصا لتسويق المحروقات في المملكة، إذ حصلت كل من الشركات الثلاث (المناصير وتوتال ومصفاة البترول) على ثلث سوق المحروقات.

اما فيما يخص طلبات الغاز، قال السعيدات انها ارتفعت إلى نحو 111.578 اسطوانة، بزيادة مقدارها 35 ألف اسطوانة عن معدل الطلب اليومي الاعتيادي وذلك لقيام اصحاب مراكز التوزيع بتجهيز احتياطي من الاسطوانات للعطلة، خصوصا ان محطات التعبئة الثلاث ستعطل أعمالها في أول يومين من أيام العيد.

ويقارب عدد الاسطوانات المتداولة في السوق المحلية من وزن 12.5 كغم 5 ملايين اسطوانة، فيما تتم تعبئة الاسطوانات من خلال ثلاث محطات تتبع مصفاة البترول في عمان واربد والزرقاء.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة