الأحد 2024-09-22 10:43 ص
 
 

مرحلة جديدة تخوضها الجمعية العلمية الملكية في مجال البحث العلمي مع جامعة بيركلي

10:55 ص

الوكيل الإخباري - بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس الجمعية العلمية الملكية، وقعت الجمعية العلمية الملكية و جامعة بيركلي كاليفورنيا، اتفاقية تعاون تهدف إلى تشجيع العمل المشترك بينهما من خلال إطلاق برامج وانشطة تعزز المنح ضمن أعمال مشتركة في البحث العلمي والإرشاد وتبادل الهيئة التدريسية والتمويل.

وأشارت سموها خلال حفل التوقيع، الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، إلى أن هذه الاتفاقية ستوفر اطار تعامل للجانبين لتبادل الخبرات التقنية مؤكدة أن هذه الشراكة ستكون بداية لمبادرات بحثية تنافسالابحاث العالمية في الاعداد والتقييم.
وأضافت سموها أن هذه الاتفاقية ستكون حجر أساس لمختبر معادن عضوية في الجمعية العلمية الملكية، ستساعد الجمعية في أن تصبح أحد مراكز بيركلي العلمية العالمية. هذا وجالت سموها والضيف والوفد المرافق لهما، في كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، للإطلاع على مختبرات المشاريع التي أعدها طلبة وأساتذة الكلية، وخاصة مختبرات الآلآت الكهربائية والكترونيات القدرة، ومختبرات انظمة القدرة، ومختبر مشاريع خاص بالرموت لاب، للاطلاع على أحدث التجهيزات الخاضعة للمعايير الدولية.
ومن جانبه، أشاد الدكتور عمر ياغي، أستاذ الكيمياء في جامعة بيركلي في كاليفورنيا، بالمستوى البحثي والتقني في الجمعية العلمية الملكية، وتبني ريادة الأعمال في الجامعات والعمل على ترجمتها مشاريع تلبي احتياجات سوق العمل من خلال كفاءات علمية عملية مميزة.
هذا وأبدى الدكتور ياغي فخره بتميز وريادة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والمستوى العلمي الذي تطرحه من خلال ريادة تخصصاتها في مجالات تكنولوجيا المعلومات والهندسة والاتصالات وادارة الاعمال التكنولوجية. لبناء باحثيين ورجال أعمال يساهمون في تطوير وتنمية قطاع الاقتصاد.
كما استعرض عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور بلال صبابحة، مشروع 'الطائرة بدون طيار'، وهي عبارة عن طائرة بدون طيار رباعية الدفع لها القدرة على الاقلاع والهبوط العمودي آليا، كما وان هذه الطائرة مجهزة بطيار آلي ولها القدرة على تتبع الاهداف ويمكن استخدامها لاغراض المراقبة والانقاذ، تصميم وتنفيذ نخبة من طلبة واساتذة الجامعة.
اضافة اعلان

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة