الأحد 2024-09-22 06:18 ص
 
 

مزارعون يحتجون على "عدم دقة " تقرير لجان حصر اضرار السيول

08:58 م

الوكيل - احتج مزارعون اليوم على ما وصفوه ' بطء عمل لجان حصر اضرار السيول والرياح الاخيرة التي اضرت بمزارعهم الى جانب اتهامات بعدم دقة التقرير الاولي الذي خرجت به اللجان ' .اضافة اعلان


وعمد مزارعون الى اغلاق طريق الاغوار في منطقة العرامشة ، مطالبين بحضور وزير الزراعة لبحث مطالبهم. وتدخل متصرف لواء الاغوار الشمالية عدنان العتوم الذي حضر للمحتجين ووعدهم خلال اجتماع لاحق بهم بايصال مطالبهم للجهات المعنية . واتهم مزارعون خلال احتجاجهم ، تعمد لجان الحصر تسجيل اضرار بمساحة ونسبة اكبر لبعض المزارعين الامر الذي سيؤثر على مدى استجابة الحكومة لصرف تعويضات مالية لهم ، بحسب تعبيرهم . من جهته ، اكد محافظ اربد سعد الشهاب ، انه تم توجيه كتاب رسمي الى وزير الزراعة لدراسة مطالب المزارعين . واشار شهاب ل 'الرأي ' ، انه سيتم متابعة كافة النقاط التي سجلها المزارعون بخصوص عمل لجان حصر اضرار المزروعات مع وزارة الزراعة لافتا الى ان تقرير اللجان ليس نهائيا حيث لم تستكمل اعمالها بعد .

وكان تقرير اولي لفرق حصر اضرار السيول على الزراعات في منطقة الاغوار الشمالية كشف عن تضرر 825 دونماً زراعياً لمحاصيل الخضار، الى جانب اضرار طالت اشجار مثمرة من الحمضيات بلغ عددها 2003 شجرة ، بنسبة ضرر وصل الى 80% .

كما تضرر وفق التقرير 128 بيتا بلاستيكيا ونفق 421 راسا من المواشي اضافة الى اتلاف اطنان من الاعلاف .

من جهة اخرى ، اجتاحت سيول جديدة اليوم منطقة وادي الريان مسببة اغلاق طريق الاغوار قبل ان تتمكن اليات الجهات الحكومية من اعادة فتحها سريعا ، فيما تضرر عدد من مزارع المنطقة ، وفق ما نقله الاهالي .

الراي


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة