الجمعة 2024-09-20 08:22 م
 
 

مسؤول: المحادثات مع حزب العمال بشأن 'بريكست' ستستمر

2019414155725817XX
03:21 م

الوكيل الاخباري - قال ديفيد ليدينجتون وزير شؤون مجلس الوزراء في بريطانيا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، اليوم الأحد، إن محادثات الحكومة مع حزب العمال المعارض بشأن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي ستستمر لكن "أمدها لن يطول" لشهور.

اضافة اعلان


وأضاف "لن يطول أمدها لشهور وستستمر حتماً هذا الأسبوع. لا أعتقد أنه يمكن السماح بإطالة أمد هذه المسألة أكثر من ذلك. أعتقد أن الناس يريدون من الساسة التعامل مع هذا الأمر".


وأشار وزير شؤون مجلس الوزراء إلى أن الاجتماعات، التي ستعقد هذا الأسبوع، ستتناول موضوعات مختلفة وسيقودها وزراء معنيون وشخصيات من حزب العمال.


ومن القضايا المركزية في المحادثات ما إذا كانت الحكومة مستعدة لتقديم بعض التنازلات لحزب العمال بخصوص اتحاد جمركي في المستقبل مع الاتحاد الأوروبي وهو ما يعارضه الوزراء، لكنه ركيزة مهمة في مقترح حزب العمال بخصوص الخروج من التكتل.


وقال ليدينجتون "إذا كنا سنتوصل إلى اتفاق بهذا الشأن، فستكون هناك حاجة لحلحلة موقفي الطرفين".

 

اظهار أخبار متعلقة


كان أعضاء مجلس العموم البريطاني قد رفضوا ثلاث مرات اتفاق الخروج الذي توصلت إليه رئيس الوزراء تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي.


وكان مقرراً أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس الماضي. لكنها طلبت من الاتحاد الأوروبي تمديد الموعد الانسحاب إلى 12 إبريل الجاري بسبب رفض النواب لمسودة الاتفاق.كما اضطرت رئيسة الوزراء ماي إلى طلب تمديد آخر بعد أن فشلت في إقناع البرلمان بالتصويت على خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي. 


وقد وافقت قمة الاتحاد الأوروبي على تأجيل موعد خروج لندن من التكتل حتى 30 أكتوبر المقبل لإتاحة الفرصة للسياسيين البريطانيين للاتفاق على خطة وتجنيب الفوضى والخسائر التي ستترتب على خروج بريطانيا من الاتحاد دون اتفاق.

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة